روابط للدخول

حوار مع اول امرأة عراقية تقود رافعة في اميركا، و حوار اخر مع المستشار العلمي والثقافي في دار للنشر والتوزيع في عمان


اعداد و تقديم فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأصدقاء واهلا بكم مع ضيوف حلقة هذا السبوع من برنامج (عراقيون في المهجر).
(السيدة حياة الزيادي) اول امرأة عراقية تقود رافعة في اميركا ، كما سنتعرف اليوم على المستشار العلمي والثقافي في دار للنشر والتوزيع في عمان (محمد الجراح).

فالح الدراجي6:26
ما هو اول انطباع يتكون لدى مستمعينا عندما يسمعون ان هناك امراة عراقية تقود رافعة او كرين، وتعلمت قيادتها في العراق منذ الثمانينات؟
السيدة (حياة الزيادي) غادرت العراق منذ انتفاضة اذار عام 1991 وهي ام لستة اطفال ، حاورها مراسلنا في كاليفورنيا (فالح الدراجي) حول طبيعة عملها والنشاطات الفنية والثقافية التي يقوم بها العراقيون في هذه المدينة.



(فائقة رسول سرحان) من 8:58-6:46

وننتقل بكم الأن من مدينة (سانتياغو) الى (عمان) لنتعرف على طبيعة عمل المستشار العلمي والثقافي في الدار الأهلية للنشر والتوزيع (محمد الجراح) ، والذي كان يعمل استاذا للفيزياء في جامعة الزرقاء في الأردن. بألأضافة الى عمله في مجال حقوق الأنسان ،مراسلتنا (فائقة رسول سرحان) التقته وكان هذا الحديث.
الختام: كنا مع ضيوف حلقة اليوم من برنامج (عراقيون في المهجر) وتعرفنا من خلالها على (حياة الزيادي) سيدة عراقية تقيم في الولايات المتحدة،ثم انتقلنا الى عمان ورحلة الكتب العلمية والثقافية مع (محمد الجراح)..لنا عودة الى برامجنا من اذاعة العراق الحر في براغ ،فأبقوا معنا.............

على صلة

XS
SM
MD
LG