روابط للدخول

متابعة لأحداث و نشاطات ثقافية عراقية في الداخل والخارج


اعداد و تقديم محمد علي كاظم

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة ، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
مبدعون عراقيون يوالون الحديث عن انطباعاتهم في السنة الجديدة.
الأول عراقي والثاني مصري فيلمان جديدان عن صدام حسين والحرب الأمريكية على العراق.
فاصل
السنة الجديدة في عيون المبدعين
فاصل
Baghdad (Nabil) Culture newyear 3 (1.35min)
فاصل
Baghdad (Nabil) Culture newyear 5 (3.15min)
فاصل
عرض سينمائي لفيلم كردي في اربيل.. والتفصيلات من عبد الحميد زيباري
فاصل
ARBIL ( HAMED ) (2.35MIN)
فاصل
اخبار منوعة
فاصل
Baghdad Nabil culture cut 6 (1.29MIN)
فاصل
اختتم في مدينة السليمانية المهرجان الاول للافلام الكردية القصيرة بعرض عشرات الافلام التي تجسد طموحات الشعب الكردي اضافة الى قضايا حياتية اخرى بمشاركة فنانين اكراد من العراق وايران وتركيا ونظمت المهرجان الذي اختتم امس بعد ان استمر ثلاثة ايام جمعية الفنون الجميلة الكردية بمناسبة ذكرى تأسيسها الخامس بكلمة للفنان (عبدول حمة جوان) ومعزوفات موسيقية على آلة البيانو للفنان (نوروز حسن) ثم عرض فيلم (الحلم والهدية) للمخرج (سردار خليل) وهو من انتاج جمعية الفنون الجميلة ثم فيلم (الاناس البعيدون) للمخرج (اشكاني احمدي) ثم فيلم (لا تسرق روحي) للمخرج (هادي المهدي) ثم فيلم (احصائية القرية الاخيرة) للمخرج (بابك امينتي).
فاصل
BAGHDAD NABIL CULTURE CUT 5 (0.50MIN)
فاصل
أعلن المخرج العراقي عدي رشيد أنه بصدد تصوير أول فيلم سينمائي روائي عراقي، بعد توقف طويل دام 11 عاماً، أيام حكم الرئيس السابق صدام حسين. ويقول رشيد أن فيلمه الجديد يتناول سقوط بغداد والنظام العراقي المخلوع في أيام قليلة. كما أنه يرصد حالة الخوف والتوتر والفرح التي شعر بها العراقيون، عقب دخول القوات الأمريكية إلى العراق. فمنهم من غمرته السعادة بالتخلص من الطاغية صدام حسين، منهم من حزن لوقوع بلاده في قبضة الإحتلال. وأشار عدي رشيد إلى أنه يباشر حالياً باختبار الممثلين العراقيين المرشحين للفيلم، مؤكداً على أن الإنتاج سيكون بنظام التمويل الذاتي. من ناحية أخرى يتناول الفيلم المصري "100 % حي" أيضاً الحرب الأمريكية على العراق، ويشارك فيه كلّ من فتحي عبد الوهاب وهند صبري، وهو من تأليف أحمد رشوان، الذي أكدّ على أن الفيلم سف يصور بأماكن قريبة الشبه بالعراق.
فاصل
أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة
أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرج ديار بامرني. وعودة لمتابعة بقية مواد برامجنا..

على صلة

XS
SM
MD
LG