روابط للدخول

متابعة لرسائل المستمعين و عرض لآرائهم وافكارهم، بالاضافة الى لقاءات منوعة و باقة من الاغاني


اعداد و تقديم فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، نعود من جديد اليكم ايها الأصدقاء،ونفتح نوافذ المحبة والصداقة لكل مستمعينا،من خلال الرسائل التي تهل علينا من كل مكان. وتضم عددا من طلبات المساهمة في لقاء النافذة ما حمل فرحا اضافيا لنا. بالأضافة الى رسائل محلاة بمعلومات فنية وثقافية سنحاول عرضها تباعا من خلال النوافذ المفتوحة للجميع . لنا اذن سلة منوعة مليئة بالمشاركات من مناطق مختلفة من العالم، ولكن تبقى رسائل العراق قليلة جدا ، اتمنى ان تتواصلوا معنا بأي اسهام حتى لو كان بتحية مع اسم المرسل ، فلنفتح اولا نوافذنا للحمام الزاجل ،فأبقوا معنا......

(اغنية يا حمام)
وقبل كل ذلك ارحب بمشاركة (المخرجة هيلين والمخرج ديار) معي في هذه الحلقة التي نبدأوها بلقاء النافذة . الذي اجراه (ديار) مع المستمع (وسيم فارس) من جامعة الموصل.
(لقاء ديار)
.
فاصل

اما صديقتنا وصديقة النوافذ (شذى عبد المنعم) من (لندن) فكتبت لنا معلومات عن الملحن العراقي (محمد جواد اموري) وتطلب اجراء لقاء معه في اقرب فرصة ، سأحاول ياشذى ان ادبر تلفون الأستاذ اموري فأنتظري مني لقاء معه في اقرب فرصة:
تقول شذى : ولد الفنان (محمد جواد اموري) عام 1937 في مدينة (طويريج –قضاء الهندية) وتخرج عام1951 من دار المعلمين الأبتدائية. ثم اكمل دراسته في معهد الفنون الجميلة فرع الة الكمان . وقد قدم هذا الفنان الذي يعد واحدا من الأعمدة الراسخة في مجال الأغنية العراقية وخلال فترة السبعينات ، قدم ارقى مستوى من الأغنيات بأصوات مطربي تلك الفترة ومن بينهم: انوار عبد الوهاب ياس خضر وحسين نعمة وفاضل عواد وسواهم.
اعزائي : الفنانة العراقية انوار عبد الوهاب المقيمة حاليا في السويد تحدثنا عن ابرز الأغنيات التي لحنها لها (الملحن محمد اموري).

(اغنية لأنوار عبد الوهاب،،مع اللقاء معها)

فاصل
(هيلين) وصلتنا رسائل عبر الفاكس او البريد الألكتروني تحمل رغبات في العمل معنا في هذه الأذاعة ومنهم (الخطيب شويل) من (مصر)، نعتذر عن تلبية طلبك لوجود مراسل للأذاعة في القاهرة هو (احمد رجب).(صوت احمد رجب).

(فريال): عدد كبير من الرسائل يطلبون منا معلومات عن البرامج ويودون مراسلتهم عن طريق (الأي ميل) ومعي رسالتين دون اسماء ،فليعذرونا لأسباب تتعلق بعملنا وليس لدينا موظف متفرغ للكتابة الى المستمعين ، والأسهل هو متابعة برامجنا عن طريق الأنترنيت على موقع (......................................).

رسالة بدون اسم وصلت بتاريخ الرابع من هذا الشهر،يقول فيها المرسل: من العيب ان يتحدث صوت العراق الحر عن القوات الأميركية وليس عن قوات الأحتلال والأغتصاب الأميركي، يبدو يا صديقنا انك وقعت في خطأ ،فأذاعتنا هي (اذاعة العراق الحر من براغ) ونحن نستخدم الأصطلاحات نفسها التي ترد من وكالات الأنباء العالمية.

رسالة وردتنا من المستمع(اي بي سي دي) حول موضوع بقاء بعض من عناصر النظام السابق في مراكز المسؤولية ،وتحدث عن بقاء مدراء ومديرات المدارس في مواقعهم،ورسالة اخرى هي ايضا في اطار هذا الموضوع حول تجاوزات من قبل ضباط سابقين من الشرطة في ابو الخصيب.
نحن عالجنا هذه الموضوعات خلال برامج قدمت خلال هذا الأسبوع بالذات، ونقلنا اراء عدد كبير من المسؤولين في مجلس الحكم والشارع العراقي.

( فاصل اغنية من الأجواء العراقيةالحلقة قبل الماضية).

: رسالة عبر الفاكس من المستمع(محمد عبد الله حسين ) من صنعاء في اليمن.يسأل عن الغاء العملة العراقية من فئة الخمسة والعشرين من قبل النظام السابق ، وهو يمتلك مبلغا كبيرا من هذه الفئة، ارجو منك يا سيد محمد الأتصال بالجهات الرسمية العراقية ذات العلاقة ، وشكرا على رسالتك.
وهذه رسالة اخرى (ياهلين) ولكن هذه المرة من العراق وصلت الينا في التاسع عشر من الشهر الجاري دون اسم وكتبت باللغة الأنكليزية ، وتحمل الشكر لنا،، ونود من هذا الصديق ان يكتب واحدة اخرى ويذكر اسمه ورقم الهاتف لنجري لقاءا معه عبر النوافذ، فهناك زاوية مخصصة لأي مستمع يريد الحديث عن اي موضوع يحب ، فقط اكتبوا لنا رقم الهاتف (وعلينا الباقي) ، واقدم الدعوة نفسها للصديق (صباح سعيد الزبيدي) من بلغراد.

اغنية مناسبة


. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن ( هيلين وديار)، وكل العاملين في هذه الأذاعة اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG