روابط للدخول

متابعة لرسائل المستمعين و عرض لآرائهم وافكارهم، بالاضافة الى لقاءات منوعة و باقة من الاغاني


اعداد و تقديم فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، نعود من جديد اليكم ايها الأصدقاء،ونفتح نوافذ المحبة والصداقة لكل مستمعينا، الشاكر منهم والممتن لما نقدمه، وايضا القليل القليل من الرسائل تحمل الشتائم دون ذكر الأسباب ،وكنا نأمل ان تحمل النقد الموضوعي لما نقدمه ..بالأضافة الى رسائل محلاة بمعلومات فنية وثقافية سنحاول عرضها تباعا من خلال النوافذ المفتوحة للجميع. طبعا ولا تنسون الزاوية الجديدة –لقاء النافذة- وستكون اليوم مع مستمع عراقي يقيم في السويد في اتصال مشترك مع صديقة لنا في نيويورك، ووقفة مع الملحن العراقي (محمد جواد اموري) . لنا اذن باقة منوعة لمشاركات من كل مكان، فلنفتح اولا نوافذنا للحمام الزاجل فأبقوا معنا......

(اغنية يا حمام)
وقبل كل ذلك ارحب بمشاركة (المخرج الجهبذ كما دعاه احد المستمعين ديار) .وسنحاول اولا الأتصال بالمستمع (سامي علي ) المقيم في السويد وصديقة البرنامج (شوشانا) من نيويورك في مكالمة مشتركة معي .
(لقاء فريال)
.
فاصل


فاصل

اما صديقتنا وصديقة النوافذ (شذى عبد المنعم) من (لندن) فكتبت لنا معلومات عن الملحن العراقي (محمد جواد اموري) وتطلب اجراء لقاء معه في اقرب فرصة ، سأحاول ياشذى ان ادبر تلفون الأستاذ اموري فأنتظري مني لقاءا في اقرب فرصة:
تقول شذى : ولد الفنان (محمد جواد اموري) عام 1937 في مدينة (طويريج –قضاء الهندية) وتخرج عام1951 من دار المعلمين الأبتدائية. ثم اكمل دراسته في معهد الفنون الجميلة فرع الة الكمان . وقد قدم هذا الفنان الذي يعد واحدا من الأعمدة الراسخة في مجال الأغنية العراقية وخلال فترة السبعينات ، قدم ارقى مستوى من الأغنيات بأصوات مطربي تلك الفترة ومن بينهم: ياس خضر وحسين نعمة وفاضل عواد وسواهم.
طبعا كالمعتاد اترك مهمة اختيار الأغنية لديار.

فاصل
وصلتنا رسائل عبر الفاكس او البريد الألكتروني تحمل رغبات في العمل معنا في هذه الأذاعة ومنهم (المخرج التلفزيوني خالد المحارب) وانا احيه كثيرا فقد سبق ان عملنا معا في التلفزيون العراقي منذ السبعينات،وارجو منه ارسال رقم هاتفه ليشارك في لقاء النافذة ،كما ان هناك رسالة اخرى من كندا –تورنتو من (سعد المحنا) تحمل الرغبة في العمل معنا ايضا ، وعرضت الطلبين على ادارة الأذاعة ،وذكروا انهم سيحتفظون بطلباتكم لحين توسيع شبكة العاملين والمراسلين في اكثر بلدان العالم.

فاصل

(ديار) : رسالة الكترونية من حيدر لانعرف من اي بلد هو تطلب اضافة صفحة خاصة بالرياضة العراقية خاصة كرة القدم، عزيزنا حيدر هناك برنامج اسبوعي بعنوان (البرنامج الرياضي) يعده ويقدمه (عماد جاسم من مكتبنا في بغداد.
وهذه رسالة يا ديار وصلت الينا في التاسع من الشهر الماضي من (سعد من فلسطين) وقد عاش فترة في العراق ويرغب ان يكون صديقا لنا ،نرحب بك ياسعد وننتظر منك رقم تلفونك لندردش معك في زاويه لقاء النافذة وطبعا هذه الزاوية هي لأي مستمع يريد الحديث عن اي موضوع يحب ،فقط اكتبوا لنا رقم الهاتف (وعلينا الباقي)

اغنية مناسبة

لدينا رسالة قصيرة جدا باللغة الفرنسية من مستمع جزائري لم يذكر اسمه وفيها كلمات غير لائقة ،حتى انه لم يذكر سبب هذا الموقف،ولكن الغالبية العظمى من رسائل المستمعين تعزز قيمة عملنا المجهد وتخفف عنا كثيرا ،فشكرا شكرا للجميع.

(اغنية )

قبل ان اغلق نافذة هذا الأسبوع اود اولا ان اذكر، ان البرنامج سيكون اسبوعيا بعد ان كان نصف شهري وذلك لكثرة الرسائل التي تصلنا يوميا وقد قدر عددها للسنة الماضية ب()


قصيد شعر شعبية بعنوان (غربيل الأيام) وصلتنا من المستمع (ناصر الماجدي) اقتطعت منها هذه الأبيات وارجو ان يعذروني كل المستمعين ان اخطأت في القراءة ،لأن مثل ما تعرفون قراءة الشعر الشعبي ليست سهلة:

القصيدة:
كبل صوت الفزع يفزع اصيل الخيل
والمكدش جذب بزماطهن يصهل
الحيهم لو علت وسط السلف باليل
تكوم الها النشامة او غيرهم يختل
الزلم مو بالنفاه الزين وكت الضيج
او من يلهب زمرها او صوتها ايهلهل

الشمس هيبة او شهامة او مفخرة او تاريخ
كاع الله التدور الشمس ما تنزل
الحياية اشما كوت صكارها اجويريد
والمهرة السبوك اطوف من تجبل
شكرا يا صديقنا (ناصر الماجدي) ونرجو ان تبعث يرقم هاتفك لكي نتصل بك وتقرأ انت بنفسك القصيدة. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن (ديار)، وكل العاملين في هذه الأذاعة اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG