روابط للدخول

ظاهرة التسول عند الاطفال و الأمهات في شوارع بغداد، طفلة عراقية موهوبة تقيم في عمان


اعداد و تقديم فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع مراسلينا في بغداد الذي تابعوا ظاهرة التسول للأطفال والأمهات في شوارع بغداد ،ثم سنتعرف على طفلة عراقية موهوبة تقيم في (عمان).
فاصل

(فلاح حسن)6:10

ما هي اسباب تزايد عدد الأطفال المشردين في شوارع العاصمة بغداد ؟ وما هي المخاطر التي يتعرض لها فاقدي الرعاية الأسرية من الأطفال بسبب بقائهم بالقرب من المجرمين والمدمنين على المخدرات؟
هذه المشكلة سنواصل متابعتها في زاوية تحت المجهر الذي يعدها مراسلنا (فلاح حسن) ،حيث التقى بالطفل (سيف) في منطقة البتاويين.

في موضوع له صلة بازدياد ظاهرة المشردين والمتسولين في شوارع بغداد ، سنستمع الى حديث ارملة عراقية قذفتها ظروفها الأقتصادية الى الشارع لتحصيل قوتها وقوت اطفالها،وستلاحظون اعزائي انها تتحدث الى مراسلنا (علي الياسي) بلغة تدل على مستوى جيد من التحصيل الدراسي ،من خلال استخدامها لجمل وعبارات منتقاة بذكاء،فتابعوا الأن هذا الحوار مع ام منتظر....(علي الياسي)4:51



(فائقة رسول سرحان).3:38

(بلاد محمد فاضل) طفلة عراقية موهوبة تقيم في عمان ساعدتها ظروف عائلتها ان لاتعيش كالنماذج التي عرضناها في بداية هذه الحلقة.
تحب الرسم والدراسة واللون الوردي وترسم رموزا تدل على ما اختزن في ذاكرتها عن العراق،(فائقة رسول سرحان) التقت بها وكان هذا الحديث.

على صلة

XS
SM
MD
LG