روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


اعداد و تقديم اكرم ايوب

اهلا بكم ، مستمعينا الكرام ، في عرض جديد لصحف عربية صدرت الاحد ، متابعين الأخبار و الآراء ذات العلاقة بالشأن العراقي . وتضم الجولة تقريرا من مراسلنا في القاهرة يرصد أهتمامات الصحف المصرية ..

فاصل

في مقالات الرأي المنشورة قالت صحيفة الشرق القطرية في افتتاحيتها : ما دامت كل من الولايات المتحدة والمنطقة العربية تعاني من ظواهر ذات تداعيات بالغة الخطورة ، نشأت كرد فعل على سياسة ( العصا الغليظة )الأميركية ، فإن الحكمة والمصالح المشتركة الواسعة تقتضي من الجانبين مراجعة مجمل العلاقات بينهما والاتجاهات السياسية التي أسهمت في شق مسار تلك العلاقات طوال العقود الثلاثة السابقة، حتى يمكن تفادي وقوع المزيد من الكوارث السياسية إذا لم تتوقف تماماً الدائرة الجهنمية المسماة بالعنف المسلح أو الإرهاب- بحسب تعبير الصحيفة .
فاصل
واشار نهار عامر المكراد في صحيفة الوطن الكويتية الى أن عام 2003 كان من أبرك الأعوام على العراق وجيرانها من جهة الخليج، فقد شهد سقوط أسوأ دكتاتوريات التاريخ المعاصر ، واصفا العام بأنه عام القصاص .
وقال الكاتب : إن سنة القصاص اكدت الحقيقة الغائبة عن الطغاة واعادت لهم الوعي المفقود، ففي عام 2003 ارتعدت الفرائص وعم الرعب الدكتاتوريات فتسابق الابطال الزائفون بتقديم التنازلات ، وعبروا في تصريحاتهم عن استعدادهم لتنفيذ المطلوب منهم دون تعطيل او تأجيل فهم رهن الاشارة وتحت الطاعة – بحسب تعبير الكاتب .

فاصل

وننتقل ، سيداتي وسادتي ، الى عرض للصحف المصرية من مراسل الاذاعة احمد رجب :
( القاهرة )
الى هنا ينتهي هذا العرض للصحف العربية ..
شكرا على المتابعة ..

على صلة

XS
SM
MD
LG