روابط للدخول

السنة الجديدة في عيون المبدعين، ادباء عراقيون من الداخل والخارج ينتقدون اتحاد الادباء والكتاب العرب ورئيسه، لابعاد وفدهم من اجتماعات المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الذي انهى اعماله بالجزائر


اعداد و تقديم محمد علي كاظم

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة ، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
فاصل
السنة الجديدة في عيون المبدعين
فاصل
Baghdad (Nabil) Culture newyear 1
فاصل
Baghdad (Nabil) Culture newyear 2

فاصل
Baghdad (Nabil) Culture newyear 3
فاصل

اخبار منوعة
فاصل
0102 NABIL NEWS 1 (1.12)
فاصل
هاجم ادباء عراقيون من الداخل والخارج اتحاد الادباء والكتاب العرب ورئيسه علي عقله عرسان لابعاده وفدهم من اجتماعات المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الذي انهى اعماله بالجزائر خلال اليومين الماضيين.
ووجه اكثر من مائة مثقف واديب عراقي رسالة احتجاج الى الاتحاد قالوا فيها انهم كانوا ينتظرون ان تكون فرصة المؤتمرين الأكثر صحية واحتضانا وفرحا بحرية زملائهم العراقيين من عبودية اكبر نظام دكتاتوري عرفه القاصي والداني .
وعبر الادباء عن خيبة املهم "ليس بصمت العرب أو تخاذل الأتحادات الزميلة بل بمحاولة اضفاء عدم الشرعية على وفد العراق والتي قاد حملتها الأديب السوري علي عقلة عرسان وكأنه منتخب بشرعية وتساءلوا عما اذا كان عرسان منتخب في بلده شرعيا؟
وعبر الادباء عن رفضهم التشكيك بصدقية وشرعية اعضاء الوفد العراقي.. الناقد فاضل ثامر والقاص والروائي حميد المختار والاخرين الذين يكفي الرعب والسجون التي طالت بعضهم دليلا على الشرعية ولا شرعية الديمقراطيات الوهمية كما قالوا.
فاصل
0102 NABIL NEWS 2 (0.16)
فاصل
استجاب سبعة عشر فناناً تشكيلياً عراقياً من مشارق الأرض ومغاربها لدعوة أحدث القاعات الفنية العراقية في لندن «آية غاليري» للمشاركة في معرض افتتح اخيراً وسط اقبال كبير من جمهور هو خليط من الجاليات العربية المقيمة في بريطانيا، وعدد لا بأس به من الانجليز، ورعايا من دول اخرى.
افتتح المعرض بكلمة مديرة القاعة الفنانة ميسلون فرج تحدثت فيها بايجاز عن المعرض وأعمال الفنانين المشاركين، ثم قدمت الفنان رشاد سليم وهو أحد الفنانين المشاركين في المعرض ليتحدث عن ظروف وانطباعات رحلته التي قام بها اخيراً الى بغداد.
تنوعت الأعمال الفنية في المعرض بين رسم ونحت ونسيج وطبعات فنية، لكنها اشتركت جميعاً في التعبيرعن فكرة المعرض من خلال تعبيرات شكلية ولونية غنية بمعاني الأمل والحب والسلام، وهي رسالة اجاد الفنانون في ايصالها للجمهور الحاشد.
فاصل غنائي
Nabil news- 3 (0 .53)
فاصل
رسالة الموصل الثقافية.. احمد سعيد
Mosul (2.47)
فاصل
أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة
أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرج ديار بامرني. وعودة لمتابعة بقية مواد برامجنا..

على صلة

XS
SM
MD
LG