روابط للدخول

رئيس الاركان البلغاري يعلن، ان ثلاثين عسكريا من الجيش البلغاري رفضوا الخدمة في العراق، طائرة هليكوبتر تسقط بالقرب من مدينة الفلوجة بعد تعرضها لنيران ارضية


اعداد و تقديم حسين سعيد

هذه اذاعة العراق الحر
حسين سعيد يحييكم ويقد لكم نشرتنا الاخبارية الاخيرة لهذا اليوم

في نبأ لرويترز من بغداد ان دوي انفجارات عالية سمعت في بغداد في ساعة متقدمة من مساء اليوم، يعتقد انها ناجمة عن هجمات تقوم بها القوات الاميريكية على مواقع في ضواحي العاصمة يشتبه بانها تعود الى منفذي العمليات ضد هذه القوات.

وسألت رويترز متحدثا اميركيا عن هذه الانفجارات فقال // انهم العسكريون الاميركان//.

ويبدو ان القوات الاميركية تستخدم في هذه العملية المدفعية كما يسمع دوي طائرات سي 130 وأي 10 التي تنشارك في العمليات.


اعلن رئيس الاركان البلغاري نيكولاي كولوف ان ثلاثين عسكريا من الجيش البلغاري رفضوا الخدمة في العراق.

وفي تصريح للجنرال كولوف نقلته وكالة الانباء الالمانية ان عوائل هؤلاء العسكريين مارسوا ضغوطا على ابنائهم لحملهم على عدم الخدمة في العراق بعد مقتل خمسة جنود بلغار وجرح عدد آخر في مدينة كربلاء في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

واوضح الجنرال في تصريح للاذاعة البلغارية خلال زيارته جرحى عملية كربلاء في احد مستشفيات صوفيا قائلا رغم ان الخدمة طوعية الاّ ان على رافضيها ان يسددوا ما صرفته وزارة الدفاع عليهم اثناء التدريب أو العلاج الطبي.

يشار الى ان وحدة جديدة قوامها 480 جنديا وضابطا بلغاريا من المقرر ان تحل محل الوحدة العسكرية البلغارية العاملة هناك منذ آب الماضي تحت قيادة القوات البولندية


قالت الشرطة العراقية اليوم ان قتلة استدرجوا استاذا جامعيا الى خارج منزله وقتلوه طعنا وباطلاق النار عليه في احدث جريمة قتل تتعرض لها شخصية بارزة في مدينة الموصل.

ونقلت رويترز عن الشرطة انه عثر على جثة عبد الجبار مصطفى رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الموصل في منطقة سكنية يوم أمس بعد ان استدرجته مجموعة الى خارج منزله بحجة انه مطلوب في الجامعة .

وكان قتل في الموصل زعيم عشيرة واحد كبار القضاة ومحام جنائي خلال الاسبوعين الماضيين.


اعلنت القيادة الغسكرية الاميركية في العراق انها استولت على كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات عندما داهمت جامع ابن تيمية في بغداد المعروف بجامع أم الطبول.

وقال البريغادير جنرال مارك كيميت اليوم الجمعة ان القوات الاميركية عثرت خلال مداهمتها الجامع يوم الخميس على كمية من مادة تي إن تي الشديدة الانفجار، وعلى مدفع من عيار 60 مليمترا، وثماني قنابل، وعلى جهاز لصنع القنابل.

ونقلت فرانس برس عن الجنرال كيميت ان 32 شخصا تم اعتقالهم في الجامع، الذي قال انه كان يستغل لنشاطات ارهابية.

وكان نحو 500 من المصلين تظاهروا بعد صلاة الجمعة في فناء الجامع كما ذكرت فرانس برس تضامنا مع الشيخ مهدي صالح الصميدعي الذي اعتقله الجنود الاميركيون أمس.


من اذاعة العراق الحر نواصل تقديم نشرة الاخبار

اعلنت القيادة العسكرية الامريكية في العراق ان طائرة هليكوبتر من طراز كايوا تستخدم عادة لاغراض الاستطلاع وتحمل طاقما من شخصين سقطت بالقرب من مدينة الفلوجة بعد تعرضها لنيران ارضية وقتل قائدها.

ونقلت اسوشيتدبرس عن البريغادير جنرال مارك كيميت ان المعلومات التي تلقاها من الفرقة 82 المحمولة جوا تفيد إن المروحية تعرضت لنيران معادية بعد ظهر اليوم.

من جهة اخرى نقلت رويترز عن الشرطي محمد عبد العزيز قوله//كنا في دورية مشتركة مع القوات الاميريكة الخاصة بنزع الالغام عندما شاهدت طائرة هيلوكوبتر كانت تجوب سماء المنطقة تصاب بصاروخ. وانشطرت الى نصفين وسقطت والنيران مشتعلة فيها//.

وهذه هي خامس طائرة هيلوكوبتر يتم اسقاطها خلال شهر في العراق اما عدد الذين قتلوا نتيجة مثل هذه العمليات حسب رويترز فوصل الى 39 جنديا، بينما بلغ اجمالي عدد قتلى القوات الاميركية منذ توقف العمليات العسكرية الرئيسة في ايار الماضي 328 عسكريا.


من اذاعة العراق الحر في براغ قدمت لكم نشرتنا الاخبارية الاخيرة لهذه الليلة. شكرا على حسن اصغائكم وتصبحون على خير.

على صلة

XS
SM
MD
LG