روابط للدخول

لقاء مع قاضي في محكمة الأحوال الشخصية في الكرخ، و حديث عن انخفاض حالات الطلاق في هذه الفترة في العراق. كما تستمعون في حلقة اليوم الى طبيب عراقي يتحدث عن تأثير الحرب على نفسية الفنان والمثقف


اعداد و تقديم فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع مراسلينا وضيوف حلقة هذا الأسبوع ، ومنهم قاضي في محكمة الأحوال الشخصية في محكمة الكرخ حول انخفاض نسب الطلاق في هذه الفترة في العراق.ومعاناة امراءة عراقية تقيم في عمان،وطبيب عراقي يتحدث عن تأثير الحرب على نفسية الفنان والمثقف العراقي.
فاصل

(نبيل الحيدري)5:45

ما هي اسباب ازدياد نسبة عقود الزواج حاليا مقارنة بالسنة الماضي ،واخفاض في نسبة الطلاق للفترة ذاتها؟
وهل يجيز القضاء لنفسه ان يحجب حق الزواج بزوجة ثانية؟
هذه الأسئلة واخرى غيرها طرحها (نبيل الحيدري) على القاضي الأول في محكمة الأحوال الشخصية في الكرخ (جاسم محمد عبد).

(فائقة رسول سرحان)5:18

للعراقيين اسباب عديدة دفعتهم لمغادرة وطنهم .منها ما يتعلق بالوضع الأقتصادي،او الأجتماعي ،ولكن يجمعهم سبب رئيس هو مضايقة الأجهزة الأمنية للنظام السابق.
فلنسمع حكاية السيدة (جان زيا) التي فقدت زوجها عام 1986 خلال الحرب العراقية الأيرانية ،عبر لقاء اجرته (فائقة رسول سرحان).

(فلاح حسن)4:29
كيف واجه المثقفون في العراق ضغط الحروب المتكررة على العراق؟وما هي تأثيرات الصدمات النفسية على شخصية الفنان مقارنة بالشخص العادي؟قصة الشاعر(صباح العزاوي) ت ربما توضح الكثير من معاناة المثقف العراقي الذي عاش ظرف الحرب.التقاه (فلاح حسن) في قهوة (حسن عجمي) وسجل بعضا من هلوساته، ثم التقى بطبيب للأمراض النفسية للحديث عن تأثيرات الحروب على المثقف بشكل خاص.

على صلة

XS
SM
MD
LG