روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


اعداد و تقديم اياد الكيلاني

1 - مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا الأولى على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي).

وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

- زايد يدعو إلى تسليم السلطة للشعب العراقي.
- واشنطن تعلن: ساعد صدام الأيمن وشى به قبل اعتقاله بساعات.
- مقتل جندي أميركي و 7 عراقيين ، واعتقال 20 في حملات مداهمة.
- وزير الداخلية البرتغالي يزور العراق.
- مجهولون يقتلون ثلاثة أشخاص بينهم مسئول بعثي سابق بالنجف.
- أنباء عن تولي (الدوري) قيادة البعث ، و(الواشي) معتقل لدى التحالف ، وصدام كان يتنقل بين 30 مخبأ.
- أثنار يقوم بزيارة مفاجئة إلى العراق.
- بريمر ينفي فكرة إبعاد (مجاهدي خلق) إلى إيران.
-------------فاصل-------------
سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الراية القطرية افتتاحية اليوم بعنوان (العراق وقمة الكويت) ، تعتبر فيها أن القمة الخليجية الرابعة والعشرون التي تبدأ أعمالها اليوم في الكويت تكتسب أهمية كبيرة لاسيما أن المنطقة شهدت هذا العام الكثير من الأحداث والتغيرات السياسية والتي كان أهمها الحرب علي العراق.
وتؤكد الصحيفة تطابق وجهات النظر الخليجية حول لعراق، فهي تطالب بالإسراع في نقل السلطة إلى الشعب العراقي وإقامة حكومة شرعية تمثل كافة فئات هذا الشعب .
كما تؤكد الصحيفة بأن القمة الخليجية الحالية ستسعى إلى بلورة رؤية خليجية موحدة تجاه المعطيات ، سواء فيما يخص الهواجس الأمنية المحيطة بالمنطقة، أو رؤيتها لاصلاح الوضع العربي في سياق ضمان سيادة الدول العربية والاصلاح الذاتي داخل الدول العربية

-------------------فاصل--------------

سيداتي وسادتي ، ينظم إلينا الآن مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) ليقدم عرضا لما تناولته الصحافة السورية من قضايا عراقية ، وذلك في الرسالة الصوتية التالية:
(دمشق)

-------------------فاصل---------------

وفي ختام جولتنا الأولى على الصحافة العربية ، أدعوكم ، مستمعينا الكرام ، إلى متابعة بقية فقرات برامجنا لهذه الساعة من إذاعة العراق حر في براغ.

على صلة

XS
SM
MD
LG