روابط للدخول

من محاور العدد: جلسة تأبينية للقاص العراقي نزار عباس، و حديث عن دوره الريادي في القصة العراقية، تأسيس مركز الرحاب الثقافي في الموصل، بالاضافة الى طائفة من الاخبار الثقافية المنوعة


اعداد و تقديم محمد علي كاظم

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة ، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
فاصل
جلسة تابينية للقاص العراقي نزار عباس.. والتفصيلات في حوار مع فاضل ثامر اجراه نبيل الحيدري
فاصل
1219 NABIL INT (4.03)
فاصل
اخبار منوعة
فاصل
قال مسؤولون في دائرة الجمارك الأردنية إن عدد القطع الأثرية العراقية المهربة بغرض تصديرها إلى دول أخرى منذ الاحتلال الأميركي للعراق بلغ 500 قطعة.
ونقلت صحيفة الدستور الأردنية عن مدير عام الجمارك محمود قطيشات قوله إن كوادر الدائرة تمكنوا خلال الشهور السبعة الماضية من ضبط هذه الكميات والتي كان الهدف من تهريبها إعادة تصديرها لبلدان أخرى.
وأضاف قطيشات أن هذه القطع تتوزع بين آثار مضى عليها آلاف السنين وأبرزها قطع سومرية وبابلية، فضلا عن مقتنيات مسروقة قامت الدائرة بتسليمها لدائرة الآثار العامة بغرض إعادتها للعراق "في الوقت المناسب". وصرح قطيشات بأن عمليات التهريب تراجعت إلى أدنى مستوياتها بسبب الرقابة الصارمة التي تفرضها الدائرة الأردنية سواء على الحدود أو في المطار.
فاصل
News Nabil-2 (00.25)
فاصل
في الموصل الاعلان عن تاسيس مركز رحاب الثقافي.. احمد سعيد يعرض للحدث في التقرير التالي:
الموصل (2.08)
فاصل غنائي
اولف بالما.. في ذاكرة كرد العراق
فاصل
السليمانية (3.48)
فاصل
أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة
أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من اسرة المجلة نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرجة هيلين مهران.

على صلة

XS
SM
MD
LG