روابط للدخول

الروائية العراقية هدية حسين تتحدث عن آخر اعمالها الادبية، و في بغداد افتتاح اول مهرجان للمسرح العراقي، بعد سقوط النظام السابق


اعداد و تقديم محمد علي كاظم

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة ، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
في حديث لمجلتنا روائية عراقية تتحدث عن تفصيلات عملها الاخير..
في بغداد اول مهرجان مسرحي بعد سقوط النظام السابق بمشاركة تسع مسرحيات تقدم على خشبة المسرح الوطني.
محكمة جنايات جانب الكرخ في بغداد تنظر في دعوى قضائية اقامتها وزارة الثقافة العراقية ضد شاعرين عراقيين مواليين لصدام تتهمهما بالسرقة.
ندوة ثقافية في اربيل و مهرجان كلاويش في السليمانية.. يلم الشمل العراقي بعد طول انقطاع..

فاصل
من عمان الروائية العراقية هدية حسين تتحدث للمجلة عن اخر نتاجاتها الابداعية..المزيد من الزميلة فائقة:
عمان 4.04
فاصل
اخبار منوعة
فاصل
افتتح يوم الثلاثاء في بغداد اول مهرجان مسرحي تشهده العاصمة العراقية بعد سقوط النظام العراقي السابق بمشاركة تسع مسرحيات تقدم على خشبة المسرح الوطني. واكد وزير الثقافة مفيد الجزائري في كلمة القاها في افتتاح المهرجان الذي يستمر تسعة ايام ان المسرحيين العراقيين "عبروا على مدى عشرات السنين عن انفسهم بالرمز والسرد المراوغ ليحتموا من الرقابة وان الوقت حان لتخرج النصوص من الغموض الى اصالتها". اختارت الاعمال لجنة مختصة يراسها مستشار وزارة الثقافة الشاعر العراقي صادق الصائغ.
افتتحت المهرجان الفرقة القومية للفنون الشعبية بلوحتين من الرقص الشعبي تلتها لوحة ثنائية من الباليه المعاصر تمجيدا لبغداد على وقع اغنية "كثر الحديث عن التي اهواها للمطرب العراقي كاظم الساهر. ثم ابتدأت العروض، وهي مجانية، بمسرحية "كونشرتو" المقتبسة عن مسرحية "بستان الكرز" لتشيخوف.
فاصل
News Nabil 5 (00.29)
فاصل
بدأت محكمة جنايات جانب الكرخ في بغداد النظر في دعوى قصائية اقامتها وزارة الثقافة العراقية ضد الشاعرين العراقيين رعد بندر الذي كان يلقب بشاعر ام المعارك ولؤي حقي المعروف بشاعر صدام حسين وذلك بتهمة سرقة اموال عامة.
وعمل رعد بندر نائبا لعدي صدام حسين في رئاسة التجمع الثقافي كما كان رئيسا لاتحاد كتاب العراق وعضوا في مكتب المنظمات الشعبية التابع لمجلس قيادة الثورة.. اما لؤي حقي فقد شغل منصب المدير العام لدائرة النشر والتوزيع والاعلان ثم رئيسا لمؤسسة السينما والمسرح.
واوضح وزير الثقافة العراقي مفيد الجزائري ان وزارته أقامت هذه الدعوى متهمة بندر وحقي باختلاسات وسرقات واخفاء ممتلكات للدولة بينها سيارات حديثة واجهزة سينمائية وكهربائية وحاسبات متطورة جداً من ضمنها عدة كاميرات دجتل يقدر ثمن الواحدة منها بمائة ألف دولار.
فاصل
ندوة ثقافية في اربيل.. والتفصيلات من شمال رمضان
عمان 4.15
فاصل
مهرجان كلاويش.. لم الشمل بعد طول انقطاع..
فاصل
Nabil news 4 (3.33)
فاصل
أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة
أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من اسرة المجلة نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرجة هيلين مهران.

على صلة

XS
SM
MD
LG