روابط للدخول

الاتصالات عبر الاقمار الصناعية، في حوار مع المدير الاقليمي لشركة انمارسات


اعداد و تقديم فوزي عبد الامير في حلقة اليوم من مقهى التكنولوجيا و المعلوماتية، يتحدث معد و مقدم البرنامج، عن تقنية الاتصالات عبر الاقمار الصناعية، و ما توفره هذه التقنية من حلول لنقل جميع اشكال البيانات، سواء عن طريق الصوت او الصورة او الملفات الالكترونية أو الرقمية. و يستضيف فوزي عبد الامير في مقهى الانترنت المدير الاقليمي لشركة انمارسات، الرائدة في مجال الاتصالات عبر الاقمار الصناعية، والتي لها حضور واسع في العراق.

طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، و مرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامج التقنية و المعلوماتية، مقهى الانترنت
--
حلقة هذا الاسبوع نخصصها لتكنولوجيا الاتصالات عبر الاقمار الصناعية، و نستضيف المدير الاقليمي لشركة انمارسات المتخصصة في هذا المجال كي يحدثنا عن الجديد في هذا المجال.
--
أسست المنظمة الدولية للاقمار الصناعية، شركة إنمارسات عام 1979 و كان الهدف من تأسيسها هو تقديم خدمات الاتصالات عبر الاقمار الصناعية لقطاع الاعمال البحرية، ثم تطور عمل انمارسات و امتد لتوفير خدمات الاتصالات لجميع المستخدمين المتواجدين في الجو، او في المناطق النائية الخالية من خدمات الهاتف الارضية او من أي شكل من أشكال الاتصالات.
--
و هكذا اصبحت شركة انمارسات تقدم خدماتها للاتصالات الارضية و البحرية و الجوية، و اصبحت الشركة تمتلك اربعة اقمار صناعية، تقف على بعد نحو اربعة آلاف كلم، عن سطح الارض، و تقوم بتحويل الاتصالات او الملفات الصادر من اجهزة انمارسات الى كافة انحاء العالم.
و لا بد ان نشير ايضا الى ان التكنولوجيا التي توفرها انمارسات، تتعامل مع نقل المعلومات ايضا، أي ليس فقط ارسال الصوت، بل الفاكس، و البريد الالكتروني، و التلكس، و جميع أنواع الملفات الالكترونية و الرقمية.
--
في معرض جاتيكس لتقنية المعلومات الذي عقد في دبي في اواخر الشهر العاشر من هذا العام ، التقيت بالمدير الاقليمي لشركة انمارسات، سامر حلاوي، و تحدثت معه عن الحلول و التقنيات التي تقدمها هذه الشركة
--
و فيما يتعلق بالعراق، قال سامر حلاوي لاذاعة العراق الحر، ان شركة انمارسات، حصلت على موافقة سلطة التحالف ‏ووزارة المواصلات والاتصالات العراقية لتوفير وبيع خدمات الاتصالات التي تقدمها ‏ ‏الشركة عبر الأقمار الصناعية.‏ ‏
وكانت الشركة قد قامت عقب انتهاء الحرب في العراق بتقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لهيئات الإغاثة والبنوك والمؤسسات العراقية إلى جانب مشتركي ‏ ‏الانترنت.‏
--
و في بداية حديثي مع المدير الاقليمي لشركة انمارسات، طلبت منه تعريف المستمعين بهذه الشركة فقال :
(حوار مع المدير الاقليمي لشركة انمارسات)
كان هذا سامر حلاوي و قد حدثنا عن الخدمات و التقنيات التي تقدمها شركة انمارسات للاتصلات عبر الاقمار الصناعية
--
بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم من برنامج مقهى الانترنت، لقاؤنا يتجدد معكم الاسبوع المقبل انشاء الله.
الى ذلك الحين لكم مني فوزي عبد الامير و من مخرجة البرنامج هيلين مهران، اطيب الامنيات

على صلة

XS
SM
MD
LG