روابط للدخول

حوار مع رئيس المركز الثقافي السويسري العربي، الشاعر عادل عبد الله، عمل اوبرالي في الموصل، في ذكرى مئوية البارزاني، و في البصرة فرع اتحاد الادباء يستعد لتنظيم مهرجان المربد الشعري


اعداد و تقديم محمد علي كاظم

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة ، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
نبيل الحيدري يحاور الشاعر عادل عبد الله رئيس المركز الثقافي السويسري العربي.
في الموصل عمل اوبرالي في ذكرى مئوية البارزاني.
البصرة ملامح امل جديد.. فيلم وثائقي عن ثغر العراق الجنوبي..
بمشاركة 200 شاعر ومثقف عربي بينهم 50 عراقيا منفيا..مربد البصرة الثقافي يعود لتقديم المشهد العراقي الجديد.
فاصل
ضوء في حوار مع الشاعر عادل عبد الله مدير المركز الثقافي السويسري العربي
فاصل
News nabil 2 ( 2.53 )
فاصل
في الموصل اعزائي المستمعين تم انجاز عمل اوبرالي بعنوان ( ملحمة التاريخ ) وهو من انتاج اللجنة العليا لاحياء مئوية البارزاني.. احمد سعيد ومزيد من التفصيلات :
الموصل 1.34
فاصل
فيلم وثائقي جديد عن البصرة ..
فاصل
Nabil 12 (00.27 min)
فاصل
اخبار منوعة
فاصل
للمرة الاولى بعد سقوط النظام العراقي السابق بدأت في العراق استعدادات لتنظيم مهرجان المربد الثقافي الشهير وذلك في مدينة البصرة العراقية الجنوبية بمشاركة 50 مبدعا عراقيا حرموا من حضوره خلال السنوات الماضية لمعارضتهم للنظام.
وتقرر ان يقام مهرجان المربد الشعري الجديد في الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني المقبل بعد ان اعد اتحاد الادباء والكتاب العراقيين فرع البصرة خطط اقامته والمستلزمات المطلوبة لتنظيمه بهدف المساهمة في العوة لاستقرار العراق وبدء عمليات اعادة بنائه بعد ان كان مكرسا خلال السنوات الماضية لمدح الرئيس المخلوع صدام حسين وتمجيد حروبه.
فاصل
News Nabil 8 ( 00.38 )
فاصل
أعلنت مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية نتائج جوائزها للدورة الثامنة وقد أسفرت عن فوز عراقيين ومصريين بالجوائز الأربع وتبقى اسم الفائز بجائزة الإنجاز الثقافى مبهما وربما يعلن عنه فى حفل توزيع الجوائز فى فبراير القادم.
والفائزون هم: الشاعر/ حسب الشيخ جعفر فى مجال الشعر.والقاص/ محمد خضير فى مجال القصة والرواية والمسرحية.والناقد/ مصطفى ناصف فى مجال الدراسات الأدبية والنقد.والمفكر/ محمود أمين العالم فى مجال الدراسات الإنسانية والمستقبلية.
صرح بذلك الأمين العام لمؤسسة العويس الثقافية عبد الحميد أحمد فى مؤتمر صحفى عقده بدبى يوم الجمعة21تشرين الثاني، بحضور د.عبدالله المطوع عضو مجلس الأمناء ورئيس لجنة التحكيم، وعبد الإله عبد القادر مدير عام المؤسسة.
فاصل
news nabil 5 ( 00.21)
فاصل
صوت مغترب من كردستان
فاصل
اربيل (عبد الحميد زيباري ) 4.43
فاصل
أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة
أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من اسرة المجلة نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرجة هيلين مهران.

على صلة

XS
SM
MD
LG