روابط للدخول

العراقيون يناقشون موضوع الخصخصة، و سبل إعادة تأهيل الاقتصاد العراقي، و من عمان تقرير عن بدأ العراق تصدير النفط الى الأردن بأسعار السوق العالمية، و الغاء الاسعار التفضيلية السابقة


اعداد و تقديم ناظم ياسين، و تقدم حلقة هذا الاسبوع ميسون ابو الحب

سيداتي وسادتي: حلقة هذا السبوع من بقرنامج "التقرير الاقتصادي" تضم تقريرين من بغدا وعمان. هذه ميسون ابو الحب تحييكم وتقدم لكم هذه الحلقة في غياب معد البرنامج ناظم ياسين الذي يتمتع باجازة.
نبدأ بعمان حيث وافانا مراسل اذاعة العراق الحر هناك حازم مبيضين بتقرير عن احتياجات الاردن من النفط الذي استأنف العراق ضخه بعد توقفه منذ الحرب في الربيع الماضي. مبيضين التقى خبيرا اقتصاديا تحدث عن النفط العراقي المستورد بسعر الأسواق العالمية بعدما توقف العراق عن بيعه بأسعار تفضيلية كان الاردن يتمتع بها في ظل النظام العراقي السابق.
(حازم)
- فاصل -
منذ اعلان رئيس سلطة التحالف الموقتة بول بريمر قراره بيع المشاريع الحكومية باستثناء قطاع النفط، والعراقيون يناقشون موضوع الخصخصة، وهل هي السبيل الناجح لاعادة تأهيل الاقتصادر بعد عقود من نظام اقتصادي تسيطر عليه الدولة بالكامل. في بغداد التقى مراسل اذاعة العراق الحر خبيرا اقتصاديا أعرب عن رايه في أن العراق يجب ان يجمع بين النظامين الراسمالي والاشتراكي لمرحلة انتقالية محددة قبل الانتقال كليا الى الرأسمالية.
(بغداد)

على صلة

XS
SM
MD
LG