روابط للدخول

مثقف عراقي و مخرج تلفزيوني يتحدثون عن تعرضهم للسجن و الاعتقال والتعذيب على ايدي ازلام النظام السابق


اعداد و تقديم شيرزاد القاضي حلقة هذا اليوم من برنامج حقوق الإنسان نستمع الى حديث لـ(حميد السامرائي) الذي قضى أكثر من سبع سنوات في قسم الأحكام السياسية في سجن أبو غريب. وفي ديترويت أجرى مراسلنا(فالح الدراجي) مقابلة مع المخرج (نجم علي جدوع) الذي تحدث عن الانتهاكات التي تعرض لها الفانون العراقيون، ايام النظام البائد

أهلاً بكم في حلقة هذا الأسبوع من برنامج حقوق الإنسان في العراق

تعرض مثقفون عراقيون الى السجن والاعتقال والتعذيب على أيدي أزلام النظام السابق، ولم يسلم حتى العاملون في أجهزة الإعلام الرسمية أو التابعة لإقطاب النظام من الأذى والتعرض للإهانة لأتفه الأسباب أو نزولاً عند رغبات ونزوات الجلادين.

وفي حلقة هذا اليوم من برنامج حقوق الإنسان نستمع الى حديث لـ(حميد السامرائي) الذي قضى أكثر من سبع سنوات في قسم الأحكام السياسية في سجن أبو غريب ، أدلى به لمراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان)، ويقول حميد إن ما رآه أغرب من الخيال، حيث كان السجانون يراقبون السجناء ليل نهار إضافة الى التعذيب الذي كانوا يمارسونه بمناسبة أو بدونها.

وفي ديترويت أجرى مراسلنا(فالح الدراجي) مقابلة مع (نجم علي جدوع) الذي عمل مخرجاً في تلفزيون الشباب في السابق، حيث ركّز على الانتهاكات التي كانت تحدث، وما تعرض له العديد من الفنانين من عقوبات وإهانات وتعذيب جسدي ونفسي على أيدي مسؤولي النظام البعثي المنهار.


على صلة

XS
SM
MD
LG