روابط للدخول

متابعة للشأن العراقي في صحف عربية صادرة في لندن، بالاضافة الى عرض لبعض الصحف الاردنية


عرض للأخبار و مقالات الرأي، ذات العلاقة بالشأن العراقي .وتضم الجولة تقريرا من مراسلنا في عمان

طابت أوقاتكم ، مستمعينا الكرام ، وأهلا بكم في هذه الجولة في صحف عربية صدرت اليوم الاحد ،عارضين للأخبار و الآراء ذات العلاقة بالشأن العراقي . وتضم الجولة تقريرا من مراسلنا في عمان ..
فاصل

من مقالات الرأي المنشورة أخترنا لكم مايلي :
في الجزء الثاني من " شكو ماكو في العراق " واصل خالد القشطيني في صحيفة الشرق الاوسط سرد مشاهداته في سجن أبو غريب ، عارضا لكتابات سجناء ينعون أنفسهم على حيطان الزنزانات ، ولصنوف التعذيب التي كانت تُمارس في السجن في عهد صدام حسين .
فاصل
وأشار صالح بشير في صحيفة الحياة الى أن " المقاومة العراقية " ، ما دامت على ما هي عليه ، لايمكن ان تشكل خطرا حقيقيا على المصالح الأميركية الاستراتيجية. غير أن ما لا جدال فيه أن أعمالها، خصوصا خلال الأيام الأخيرة، ربما مثلت تهديدا فعليا للحظوظ الانتخابية للإدارة الحالية – على حد تعبير الكاتب .

فاصل
وكتب محمد الحداد في صحيفة الحياة عن مسلسل "حرب الصحاف" الذي بثته فضائية ابو ظبي ، مشيرا الى أنه كان مخيباً للآمال من ناحية المعلومات، ولم يكشف جديداً عن ألغاز حرب العراق وخفاياها ، لكنه – كما يقول الكاتب - كان مفيداً لفهم عقلية النظام السابق ، تلك العقلية التي لا تقبل المراجعة والاعتراف بالاخطاء ، عدا الامور الجزئية البسيطة ، واصفا حرب الصحاف بكونها حرب الغباء السياسي أولاً وأخيراً .
وقال الكاتب : لقد قدم الصحاف دليلاً اضافياً على أن النظام السابق لم يكن يرهب شعبه بالقوة فحسب، بل كان يتحكم فيه بالتضليل الفكري والدعاية المفرطة ، لافتا الى ان جميع الأنظمة الاستبدادية انهزمت بهذه الطريقة ، وانها فقدت الشرعية عندما تبين زيف وعودها فانهارت دفعة واحدة – بحسب قول الكاتب .

فاصل
سيداتي وسادتي ، في التقرير التالي يتابع حازم مبيضين من عمان ما ورد في الصحافة الاردنية :
( عمان )

فاصل

الى هنا ينتهي هذا العرض للصحف العربية ..
شكرا على المتابعة ..
والى اللقاء ..

على صلة

XS
SM
MD
LG