روابط للدخول

الشأن العراق، في صحف سورية و اردنية صادرة اليوم


- مستمعينا الكرام ، في جولتنا التالية على الصحافة العربية نتوقف أولا عند صحيفة الراية القطرية التي نشرت اليوم مقالا للكاتب (الخطيب أنور صالح) بعنوان (مرحلة جديدة) ، يعتبر فيها أن المقاومة في العراق ضد الاحتلال الأميركي والبريطاني ستدخل أو دخلت مرحلة جديدة، تكون العمليات العسكرية أحدها وليست المعبر عنها.
فلقد وزعت منشورات في بعض مدارس بغداد، تحذر من أن الأول من نوفمبر -اليوم السبت- سيكون يوماً أسود وخطيراً علي حياة كل من يواظب علي الدوام من الطلبة والموظفين. وينبه الكاتب إلى الإدانة الكبيرة للعمليات العسكرية التي شهدتها العراق في الأسبوع الماضي وذهب ضحيتها عشرات من العراقيين المدنيين الأبرياء.
أما إذا كان الشعب يذوق المرارة مرتين، مرة علي يد الاحتلال الأجنبي ومرة علي يد من يسمون بالمقاومة ، فان التأييد سيختل حينذاك، ولن تجد العمق يفرق بين المحتل و المقاوم فالرصاص القاتل واحد مهما كانت البندقية التي تنطلق منها الرصاصة – حسب تعبير الكاتب.
-----------------فاصل------------
– وننتقل بكم الآن ، مستمعينا الكرام ، إلى دمشق ، حيث ينعقد مؤتمر وزراء خارجية الدول المجاورة للعراق ، والتفاصيل كما أبرزتها الصحف السورية ، وذلك في التقرير التالي من مراسلنا هناك ، جانبلاط شكاي.
(دمشق)

------------------فاصل-------------

- وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين.
(عمان)

على صلة

XS
SM
MD
LG