روابط للدخول

إطلاق قذائف كاتيوشا على مطار مدينة الموصل


- نقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن شهود عيان ان ثلاث قذائف كاتيوشا أطلقت مساء الخميس على مطار مدينة الموصل الذي يستخدم كقاعدة للقوات الاميركية. - وكان انفجار شديد قد هز وسط العاصمة بغداد مساء الخميس، واندلعت النيران في مبنيين، ما أدى الى مقتل شخص وأصابة ثمانية بجروح. - وفي بغداد ايضا، أحبطت الشرطة العراقية محاولة لتفجير مركز لها يبعد بضعة امتارعن مقر قيادة قوات التحالف في منطقة الصالحية.

تفاصيل الأنباء..

- نقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن شهود عيان ان ثلاث قذائف كاتيوشا أطلقت مساء الخميس على مطار مدينة الموصل الذي يستخدم كقاعدة للقوات الاميركية.
والحقت القذائف خسائر بالمطار وقامت القوات الاميركية باغلاق المنطقة قبل البدء في عمليات بحث. وفر المجهولون في سيارتهم بينما كانت مروحيات الجيش الاميركي تحلق فوق المنطقة.
كما نقلت الوكالة عن أحد أفراد الشرطة العراقية ان عبوة ناسفة انفجرت الخميس لدى مرور قافلة عسكرية أميركية في وسط بغداد ما ادى الى اصابة إحدى آلياتها.
وقال ضابط الشرطة مهند سلمان ان الية عسكرية اميركية من نوع هامفي اصيبت في انفجار عبوة ناسفة في حي السلام قرب مطار المثنى القديم. لكنه لم يشر الى سقوط ضحايا.

- وكان انفجار شديد قد هز وسط العاصمة بغداد مساء الخميس، واندلعت النيران في مبنيين، ما أدى الى مقتل شخص وأصابة ثمانية بجروح.
وعرضت قناة الجزيرة الفضائية صورا لمبنيين مشتعلين عند التقاطع بين شارعي الرشيد والمتنبي، فيما نقلت وكالة رويترز عن متحدث بأسم الجيش الاميركي ان النيران والدوي نجما عن انفجار قنينة غاز في المنطقة.

- وفي بغداد ايضا، أحبطت الشرطة العراقية محاولة لتفجير مركز لها يبعد بضعة امتارعن مقر قيادة قوات التحالف في منطقة الصالحية.
ونقلت فرانس برس عن ضابط عراقي ان السلطات اعتقلت عراقيا من الفلوجه حاول تفجير المقر بقنبلة يدوية.
وكان الجيش الأميركي قد أعلن أن جنديا من القوات الجوية أصيب بجروح طفيفة في وقت مبكر من صباح الخميس عند انفجار قنبلة بالقرب من قافلة أميركية في مدينة الموصل.

- وفي الفلوجه أدى انفجار خارج المدينة إلى اشتعال النيران في أربع عربات بقطار لنقل البضائع. وقال شهود عيان إن القطار تعرض لعملية نهب بعد الحريق.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث بأسم القوات البولندية العاملة في العراق أن قافلة عسكرية بولندية تعرضت لنيران مهاجمين مجهولي الهوية من دون وقوع أصابات، وذلك في المنطقة التي تتولى فيها هذه القوات حماية الأمن والاستقرار.

على صلة

XS
SM
MD
LG