روابط للدخول

جولة في معارض ومنتديات جايتكس و حوار مع مدير تطوير التجارة لشركة مايكروسوفت في العراق


في حلقة اليوم نصحبكم مستمعي الكرام إلى جولة في معارض ومنتديات جايتكس، حيث تم الأسبوع الماضي افتتاح الدورة الثالثة والعشرين لهذا المعرض في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما نلتقي ايضا مدير تطوير التجارة لشركة مايكروسوفت في العراق، الذي يحدثنا عن خطط الشركة و دورها في عملية اعادة الاعمار في العراق.

طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، فوزي عبد الامير يحييكم ويقدم لحضراتكم حلقة جديدة من مقهى الانترنت..
في حلقة اليوم، نصحبكم مستمعي الكرام، الى جولة في معارض ومنتديات جايتكس، حيث تم الاسبوع الماضي افتتاح الدورة الثالثة والعشرين لهذه المعرض، في امارة دبي، في دولة الامارات العربية المتحدة.
برنامج مقهى الانترنت حضر جميع فعاليات المعرض، والتقى بالعديد من ممثلي شركات تقنية المعلومات العالمية، واجرى حوارات حول الجديد في عالم التقنية الرقمية.

مستمعي الكرام، جايتكس يمثل ملتقى عالمي، لمؤسسات تقنية المعلومات الرئيسية في مختلف انحاء العالم. ومن ضمن الشركات الكبرى، التي شاركت هذا العام في معرض وملتقى جايتكس، هناك شركة آي بي ام، ومايكروسوفت وهاورد باكرد، وتوشيبا وكانون، وسوني، وعدد كبير آخر من الشركات وصل الى 1703.
كما شاركت ايضا تسع عشرة دولة في المعرض، الذي يقام سنويا خلال شهر تشرين الاول.

وفي كل عام يتضمن معرض وملتقى جايتكس اطلاق العديد من المنتجات الجديدة، وكذلك تنظيم المؤتمرات والندوات، والمحاضرات، وتقديم الكثير من العروض الترويجية في الاجنحة الخاصة.
اما اللافت خلال دورة العام الحالي لجايتكس، فكان الاهتمام الكبير الذي نالته تقنية الكومبيوتر المحمول، والتقنيات اللاسلكية، وكذلك تقنية السنترينو للتوصيل اللاسلكي بالشبكات المحلية، وعدد اخر من التقنيات البصرية، سنتحدث عنها بالتفصيل في حلقات البرنامج اللاحقة انشاء الله.

ونبدأ اليوم، مستمعي الكرام، بالجديد الذي طرحته شركة مايكروسوفت، حيث اعلنت الشركة عن اطلاق نظام ميكروسوفت اوفيس الفين وثلاثة، وكذلك ويندوز سيرفر الجديد الفين وثلاثة، بالاضافة الى نظام الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب اللوحية، التي سيحدثنا عنها في حلقات مقبلة، مدير التسويق في شركة مايكروسوفت في جنوب الخليج، حيدر سلوم.

لكن في حلقة اليوم، ستكشف مايكروسوفت عن بعض خططها المستقبلية في العراق، ولعل اكثرها اهمية هو تعيين الشركة لمدير تطوير التجارة في العراق، واختارت لهذا المنصب السيد هيثم حميد عودة، وقد التقيته في منصة مايكروسوفت في معرض جايتكس وكان لي معه الحوار التالي:

(حوار مع هيثم عودة من امام منصة شركة مايكروسوفت في معرض جايتكس)

كان هذا مدير تطوير تجارة مايكروسوفت في العراق، هيثم حميد عودة.

وفي ختام حلقة اليوم من مقهى الانترنت، اشير مستمعي الكرام، الى ان الدورة الثالثة والعشرين لمعرض جايتكس 2003 قد اختتمت اعمالها الرسمية يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بعد ان وصل عدد زوار المعرض الى نحو ثلاثة وثمانين الف، توافدوا من انحاء الشرق الاوسط، ومختلف دول العالم.

على صلة

XS
SM
MD
LG