روابط للدخول

افتتاح الجسر المعلق في بغداد


هذه النشرة من إعداد وتقديم سالم مشكور.. - افاد تقرير لوكالة رويترز من العراق ان ضباطا اميركيين يعكفون على توعية الجنود الاميركيين بضوابط شهر رمضان المبارك عند المسلمين وذلك تحاشيا لاثارة غضب العراقيين من سلوكيات للجنود تتعارض مع طقوس هذا الشهر. - اعيد اليوم افتتاح الجسر المعلق في بغداد بعد اغلاق دام شهور الافتتاح تم في مراسم حضرها مسؤولون عراقيون ومن قوات التحالف. - قال وزير الموارد المائية العراقي الدكتور عبد اللطيف رشيد ان العمل جار في مشروع ضخم لتوفير مياه الشرب الى مدينة البصرة.

تفاصيل الأنباء..

- افاد تقرير لوكالة رويترز من العراق ان ضباطا اميركيين يعكفون على توعية الجنود الاميركيين بضوابط شهر رمضان المبارك عند المسلمين وذلك تحاشيا لاثارة غضب العراقيين من سلوكيات للجنود تتعارض مع طقوس هذا الشهر.
و تنقل الوكالة عن احد الضباط الاميركيين قوله ان دروسا تعطى للجنود حول شهر رمضان وضرورة الامتناع عن الاكل والشرب امام العراقيين الصائمين وباقي المحرمات في هذا الشهر.

- اعيد اليوم افتتاح الجسر المعلق في بغداد بعد اغلاق دام شهور الافتتاح تم في مراسم حضرها مسؤولون عراقيون ومن قوات التحالف. مراسلنا علي الياسي حضر احتفال اعادة الافتتاح وحدثنا من هناك عن اهمية هذا الحدث:
(تقرير)

- تحطمت مروحية اميركية وجرح خمسة جنود اميركيين قرب تكريت الوم نقلت وكالة فرانس برس عن ناطق عسكري اميركي قوله "هبطت مروحية بالفعل في تكريت. لا ادري ان كانت هبطت اراديا ام اسقطت. اصيب خمسة اشخاص بجروح.
وكان قد افاد مصور وكالة فرانس برس ان مروحية عسكرية اميركية من نوع بلاك هوك تحطمت اليوم السبت غرب تكريت واشتعلت فيها النار اثر سماع دوي انفجار، ما ادى الى اصابة شخص واحد على الاقل بجروح.
وسمع صوت دوي انفجار شديد انبعثت اثره السنة دخان من المروحية قبل ان تفقد ارتفاعها وتتحطم قرب نهر دجلة.

- قال وزير الموارد المائية العراقي الدكتور عبد اللطيف رشيد ان العمل جار في مشروع ضخم لتوفير مياه الشرب الى مدينة البصرة. الوزير قال لمراسلنا ان المشروع ستنجز العام القادم.
كما ابلغ رشيد اذاعتنا ان اعتمادات كبيرة خصصت للتعاقد مع شركات اجنبية لاعادة الحياة الى منطقة الاهوار جنوب العراق.

- كشف عضو مجلس الحكم الانتقالي جلال الطالباني عن اعتقال سبعمائة اجنبي في العراق كانوا دخلوه للمشاركة في اعمال ارهابية. اضاف الطالباني في حديث لصحيفة الشرق الاوسط نشر اليوم ان بن لادن اعترف بوجود جماعته في العراق كما ان هناك تنظيمات اخرى مثل انصار الاسلام تعلن رسميا تنفيذها العمليات في العراق. واعرب عن دهشته لان تجد هاتان المنظمتان الارهابيتان منفذا لهما عبر وسائل الاعلام العربية.

- اعرب نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام عن دعم بلاده لنضال العراقيين لاستعادة سيادتهم.وقال ان الجميع يريدون ان يمارس العراقيون حقهم في ادارة شؤونهم تحت اشراف الامم المتحدة.وكالة فرانس بريس نقلت تصريحات خدام عن وفد عراقي التقاه في دمشق اليوم لمدة ثلاث ساعات. الوفد يراسه صالح المطلق الذي قال انه يمثل اربعة عشر تنظيما عراقيا. اضاف ان لقاءه مع الشرع حقق الكثير.

- أعلن قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جون أبي زيد في المنامة اليوم انه ليست هناك "نية لزيادة عدد القوات الأميركية في العراق".
وقال الجنرال ابي زيد في مؤتمر صحافي "ليست هناك نية لزيادة عدد القوات الاميركية في العراق حتى على المدى القصير لا اعتقد اننا نحتاج الى ذلك كما ان اي زيادة في اعداد القوات الاميركية لن تكون خطوة مقبولة في المنطقة".
اضاف: "نستطيع مواجهة التحدي العسكري بالقوات الموجودة حاليا في العراق والعراقيون يمضون قدما وبسرعة في بناء مستقبلهم ربما اسرع من اي منطقة نزاع اخرى.

على صلة

XS
SM
MD
LG