روابط للدخول

إعتقال عضو مفترض في حركة انصار الاسلام


- اعلن مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني عن إعتقال عضو مفترض في حركة انصار الاسلام بعد الاشتباه بانه كان يعد لتنفيذ هجمات في مدينة كركوك. - قال ضابط كبير في الشرطة العراقية إن هجوما بقنبلة يدوية على مركز للشرطة أسفر عن مقتل طفلين واصابة اربعة اشخاص مع تصاعد العنف في مدينة الموصل. - وصل بول ولفوفيتيز نائب وزير الدفاع الامريكي الى بغداد اليوم بهدف المساعدة في الاسراع بنقل السيطرة من القوات الامريكية الى العراقيين.

تفاصيل الأنباء..

- اعلن مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني عن إعتقال عضو مفترض في حركة انصار الاسلام بعد الاشتباه بانه كان يعد لتنفيذ هجمات في مدينة كركوك.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن جلال جوهر أحد مسؤولي الإتحاد قوله ان مقاتلي الإتحاد اعتقلوا رزكار احمد العضو في حركة انصار الاسلام بينما كان يعد لهجوم بالمتفجرات على بناء يضم مقرات اللجنة الاولمبية والجمعية الثقافية الكردية ولجنة السجناء السياسيين.
واضاف ان الارهابي اقر بانتمائه الى الحركة وقد تم تسليمه الى القوات الاميركية التي اقتادته الى قاعدتها في مطار كركوك لاستجوابه.
واوضح جوهر انه تم اعتقال رزكار في اطار البحث التي تقوم به عناصرنا عن ثلاثة اعضاء اخرين في حركة انصار الاسلام يخططون لشن اعتداءات.
وفي بغداد، اوضح الجيش الاميركي ردا على سؤال بهذا الخصوص انه ليس على علم باعتقال رزكار احمد.

- قال ضابط كبير في الشرطة العراقية إن هجوما بقنبلة يدوية على مركز للشرطة أسفر عن مقتل طفلين واصابة اربعة اشخاص مع تصاعد العنف في مدينة الموصل.
واضاف اللواء زيد عيوني مدير الشرطة بالجزء الجنوبي من المدينة ان ثلاثة مهاجمين القوا بالقنبلة وان رجال الشرطة تنبهوا لها وحاولوا حماية الناس لكنها سرعان ما انفجرت لتقتل طفلين أحدهما في الثالثة والآخر في الثامنة من العمر، وتجرح أربعة اشخاص اخرين بينهم ضابط شرطة أصيب بجروح طفيفة.

- من جهة أخرى قالت متحدثة باسم الجيش الامريكي إن جنديين امريكيين قتلا وجرح أربعة آخرون في هجوم بقذائف المورتر وقع بالقرب من مدينة سامراء اليوم.
وكان بيان صادر عن القيادة الوسطى الأميركية قال ان مهاجمين قتلوا جندياً امريكياً في هجوم باسلحة خفيفة اليوم في مدينة الموصل.

- وصل بول ولفوفيتيز نائب وزير الدفاع الامريكي الى بغداد اليوم بهدف المساعدة في الاسراع بنقل السيطرة من القوات الامريكية الى العراقيين.
وقال ولفوفيتيز ان العراقيين يغامرون بأرواحهم على نحو متزايد للدفاع عن بلدهم وبناء مستقبل حر ومزدهر.
وقال في تصريحات له لدى وصوله الى بغداد ان العراقيين والامريكيين ينقلون المعركة الى العدو في محاولة لهزيمة القوى التي تحاول احباط هذا الهدف.
ويعتزم ولفوفيتيز تفقد الجنود الامريكيين والالتقاء مع القائد البولندي لفرقة عسكرية متعددة الجنسيات للتشديد على أهمية المشاركة الدولية في العملية العراقية.
كما يعتزم بحث سبل التعجيل بتدريب القوات العراقية وتحديد الطرق التي يمكن ان تشجع بها الولايات المتحدة دولاً اخرى لارسال قوات للمساعدة في اشاعة الاستقرار واعادة إعمار العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG