روابط للدخول

ندوة عن المسرح الكردي العراقي / قاسم حول حكم في مهرجان سينمائي دولي جديد


أصدقائي المستمعين.. طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا. - الفنانون الدراميون في الموصل يبدؤون موسمهم بندوة عن المسرح الكردي العراقي. - اديب كردي يتحدث عن تجربته في ثقافة الطفل. - قاسم حول حكم في مهرجان سينمائي دولي جديد. يشارك في تقديم العدد نبيل الحيدري.

--- فاصل ---

اخبار منوعة..
أختير المخرج السينمائي العراقي قاسم حول رئيسا للجنة التحكيم في مهرجان إتيودا (ETIUDA) السينمائي الذي سينعقد في مدينة كراكوف في بولونيا. وتتكون لجنة التحكيم لهذا العام إضافة إلى رئيسها قاسم حول من مخرجين إثنين من بولونيا وثالث من روسيا ورابع من هنغاريا. وستشارك في المهرجان أكثر من ثلثمائة فيلما من بينها ستين فيلما تتنافس على الجوائز الذهبية والفضية.
كما سيتم عرض ثلاثة أفلام للمخرج قاسم حول في جامعة كراكوف بعد المهرجان مباشرة وهي فيلم "بيوت في ذلك الزقاق" وفيلم "الأهوار" وفيلمه الأخير "سيمفونية اللون".
جدير بالذكر أن المخرج قاسم حول قد انتهى من كتابة سيناريو فيلم "لمغني" الذي تدور أحداثه في ذكرى عيد ميلاد الدكتاتور العراقي الراحل صدام حسين.

--- فاصل ---

دراميو الموصل يبدؤون موسمهم بندوة عن المسرح الكردي العراقي..

(الموصل)

--- فاصل ---

وجهة نظر!
اديب كردي يتحدث لمجلتنا عن تجربته في ادب وصحافة الاطفال والتفصيلات من شمال رمضان..

(تقرير شمال رمضان)

--- فاصل ---

زاوية مرة كلّ أربعاء في موقع كمال سبتي، تواصل مشروعها في تأكيد قيم الحداثة الشعرية العراقية.. عبر مقال إسبوعي يكتبه كمال وينشره موقع إيلاف أيضاً.. وعبر إختيار شعريّ لأحد الشعراء من العراق أو من البلاد العربية.. تؤكد نصوصه شيئاً ما من تلك القيم..هذا الإسبوع إختارت الزاوية الشاعرة اللبنانية جمانة حداد..

--- فاصل ---

أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من اسرة المجلة نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرجة هيلين مهران.

على صلة

XS
SM
MD
LG