روابط للدخول

وزارة الداخلية العراقية تحظر بيع الخمور خلال شهر رمضان


- أعرب جاك سترو، وزير خارجية بريطانيا عن إرتياح حكومته بشكل عام إزاء التعاون الايراني في العراق – بحسب مانقلت فرانس برس. - عثرت الشرطة العراقية على سيارة مليئة بالمتفجرات اليوم الخميس في منطقة الدورة في بغداد، وقامت بأعتقال السائق السوري الاصل واثنين من العراقيين كانوا داخل السيارة – بحسب مانقلت فرانس برس عن ضابط شرطة عراقي. - قررت وزارة الداخلية العراقية حظر بيع الخمور خلال شهر رمضان وحذرت من أنه سيتم اعتقال جميع الأشخاص الذين لا يحترمون قواعد الشهر في الأماكن العامة من قبل وحدات شرطة خاصة ستنشر في المدن العراقية.

تفاصيل الأنباء..

- أعرب جاك سترو، وزير خارجية بريطانيا عن إرتياح حكومته بشكل عام إزاء التعاون الايراني في العراق – بحسب مانقلت فرانس برس.
إلا أن الوزير البريطاني أشار إلى وجود عناصر إيرانية تثير الفوضى في العراق قائلا إنه يجرى حل هذه المسالة مع الحكومة الإيرانية.
وجاءت تصريحات سترو لهيئة الاذاعة البريطانية بعد قيام الممثل البريطاني الخاص فى بغداد جيريمى غرينستوك بتحذير طهران من التدخل في العراق، مشيرا الى الميليشيا الايرانية التي دخلت العراق بعد الحرب لحماية الشيعة، ومؤكدا أن هذا التدخل غير مقبول.

- نقلت رويترز عن الميجر هيو كيت المتحدث العسكري الاميركي بأسم الفرقة 101 المحمولة جوا ان القوات الاميركية قتلت عراقيين وأصابت ثالثا في مدينة الموصل اليوم الخميس عندما تعرضت نقطة عسكرية اميركية لهجوم بالقذائف الصاروخية من قبل مسلحين.

- وعثرت الشرطة العراقية على سيارة مليئة بالمتفجرات اليوم الخميس في منطقة الدورة في بغداد، وقامت بأعتقال السائق السوري الاصل واثنين من العراقيين كانوا داخل السيارة – بحسب مانقلت فرانس برس عن ضابط شرطة عراقي.
وقال متحدث عسكري أميركي إن حريقا شب في خط لأنابيب النفط الى الجنوب من مدينة كركوك.
وأطلقت القوات الاميركية اليوم الشيخ حاتم العبيدي بعد أعتقاله للأشتباه في علاقته بالهجمات على انابيب النفط في محيط مدينة كركوك.

- وأصيب جندي اميركي من الفرقة 82 المحمولة جوا بجراح في هجوم وقع في مدينة الفلوجة.
وقال الجيش الاميركي ان جنديا لقى مصرعه، وأصيب اثنان بجروح اليوم الخميس في انفجار تعرضت له القافلة التي كانوا فيها بالقرب من بعقوبة.

- دعا وزير الداخلية العراقي نوري البدران الشرطة العراقية إلى توخي الحيطة والحذر، والتأهب لأحتمالات وقوع هجمات خلال شهر رمضان. وقال إنه يتعين على الشرطة مراقبة تحرك الأشخاص والسيارات خاصة خلال ساعة الإفطار لإحباط أية محاولة إرهابية أو عمليات سرقة- وفقا لما أوردت فرافس برس.
وأضاف البدران أنه سيتم تشديد الحماية الأمنية حول المساجد والأماكن المقدسة طيلة شهر رمضان.
كما قررت الوزارة حظر بيع الخمور خلال شهر رمضان وحذرت من أنه سيتم اعتقال جميع الأشخاص الذين لا يحترمون قواعد الشهر في الأماكن العامة من قبل وحدات شرطة خاصة ستنشر في المدن العراقية.
الى هذا، قامت وزارة الداخلية العراقية بنشر ألفٍ من الحراس امام المدارس في العاصمة للحيلولة دون أختطاف الاطفال – بحسب مانقلت فرانس برس عن مسؤول في الوزارة رفض الكشف عن هويته.

- زار خبراء اميركيون لبنان في ايلول الماضي سعيا وراء استرجاع مايصل الى 600 مليون دولار اودعها نظام صدام حسين في المصارف اللبنانية كما اكد مسؤول لبناني لفرانس برس.
واشار المصدر الى ان الجانبين اللبناني والاميركي اتفقا على "آلية" لتحديد واسترجاع الاموال العائدة للحكومة العراقية السابقة وفق معطيات القوانين اللبنانية.

- غادر واشنطن اليوم متوجها الى العراق نائب وزير الدفاع الاميركي بول وولفوويتز، في ثاني زيارة له خلال اربعة اشهر. وقالت رويترز إن هذه الزيارة تأتي فيما تسعى واشنطن الى تحقيق الاستقرار واعادة البناء في العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG