روابط للدخول

قوات سنغافورية إلى العراق


- قالت الحكومة السنغافورية إنها قررت ارسال قوة جوية وسفينة حربية الى العراق لمساعدة القوات الأميركية في ضبط الأمن والاستقرار. - اعتقلت القوات الاميركية من فرقة المشاة الرابعة عشرة اشخاص في منطقة تكريت يشتبه في أنهم متورطون في الهجمات المسلحة ضد الجنود الأميركيين بينهم ستة اشخاص من المطلوبين. - فازت مجموعة شركات اميركية اوسترالية بعقد قيمته 120 مليون دولار للمساعدة في تطوير الزراعة في العراق.

تفاصيل الأنباء..

- قالت الحكومة السنغافورية إنها قررت ارسال قوة جوية وسفينة حربية الى العراق لمساعدة القوات الأميركية في ضبط الأمن والاستقرار.
وكالة رويترز نقلت عن مسؤول أميركي ان سنغافورة قد تسهم ايضاً بتبرعات مالية في اعادة تعمير العراق وذلك خلال إنعقاد مؤتمر الدول المانحة. يشار الى أن المشاركة السنغافورية تأتي في اعقاب زيارة قصيرة قام بها الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش الى سنغافورة، اتفق خلالها مع كبار المسؤولين السنغافوريين على تعزيز التعاون العسكري والامني.

- من ناحية أخرى، أكدت نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركي مولي ويليامس أن الولايات المتحدة ستؤيد انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية حينما يكون الوقت ملائماً لخطوة كهذه.

- اعتقلت القوات الاميركية من فرقة المشاة الرابعة عشرة اشخاص في منطقة تكريت يشتبه في أنهم متورطون في الهجمات المسلحة ضد الجنود الأميركيين بينهم ستة اشخاص من المطلوبين. وكالة اسوشيتد برس نقلت عن قادة عسكريين في الفرقة أن بين المعتقلين ضابط برتبة كبيرة في الجيش العراقي السابق.
على صعيد آخر، انفجرت عبوة ناسفة تحت سيارة عسكرية أميركية في الفلوجة. لكن الجيش لم يصدر أي بيان حول الموضوع. وفي الفلوجة ايضاً، تظاهر نحو مئة رجل دين ووجهاء عشائر للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ جمال شاكر نزال أحد أبرز رجال الدين في المدينة، الذي اعتقلته القوات الأميركية في الثالث عشر من الشهر الجاري. وكالة فرانس برس قالت إن المتظاهرين رددوا شعارات مناوئة للأميركيين. لكن الوكالة نقلت عن أحد منظمي التظاهرة أن المتظاهرين طلبوا من الشرطة العراقية مرافقة التظاهرة لمنع اعمال الشغب او إطلاق النار على الجنود الأميركين، مشدداً على ان التظاهرة سلمية.

- فازت مجموعة شركات اميركية اوسترالية بعقد قيمته 120 مليون دولار للمساعدة في تطوير الزراعة في العراق. وكالة رويترز نقلت عن وزير التجارة الاوسترالي مارك فايله أن المجموعة ستقدم مساعدات تقنية وتدريبات وخدمات مالية ومعدات متطورة الى العراق لتطوير المجال الزراعي في العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG