روابط للدخول

توني بلير يسترد عافيته تماماً بعد يوم من العلاج


- قالت بنغلادش يوم الاثنين إن قرار الأمم المتحدة الجديد بشأن العراق لا يلبي الشروط التي تراها بنغلادش ملائمة لغرض إرسال قوات الى العراق للمساهمة في حفظ السلام. - استرد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير عافيته تماماً بعد يوم من العلاج قضاه في مستشفى بريطاني، بسبب وعكة صحية ألمت به وسببت له ألما في الصدر ومشاكل في القلب بحسب فرانس برس. - قالت جمعية الهلال الأحمر السعودي إنها أرسلت 50 سيارة إسعاف مُجهزة الى العاصمة العراقية عبر منفذ عرعر الحدودي في إطار المساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للعراق.

تفاصيل الأنباء..

- قالت بنغلادش يوم الاثنين إن قرار الأمم المتحدة الجديد بشأن العراق لا يلبي الشروط التي تراها بنغلادش ملائمة لغرض إرسال قوات الى العراق للمساهمة في حفظ السلام.
ونقلت أسوشيتد برس عن شمس المبين جودهوري المسؤول في وزارة الخارجية أن بلاده ترغب في أن تلعب الأمم المتحدة دوراً رئيساً في جميع الشؤون العراقية.

- استرد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير عافيته تماماً بعد يوم من العلاج قضاه في مستشفى بريطاني، بسبب وعكة صحية ألمت به وسببت له ألما في الصدر ومشاكل في القلب بحسب فرانس برس.
وقال متحدث رسمي بريطاني إن بلير بصحة جيدة وسيواصل عمله بمعنويات عالية وقد تعافى بشكل تام.

- قالت جمعية الهلال الأحمر السعودي إنها أرسلت 50 سيارة إسعاف مُجهزة الى العاصمة العراقية عبر منفذ عرعر الحدودي في إطار المساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للعراق.
وقال مدير عام إدارة الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر السعودي سليم الأحمد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن وفدا رسميا برئاسة رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم سيقوم بزيارة قصيرة لبغداد لتسليم السيارات للمسؤولين هناك بحضور وزير الصحة العراقي.

- أصدرت محكمة بحرينية حكما يوم الاثنين بالسجن على عدي عبد الأمير حسون وهو ضابط مخابرات عراقي سابق بعد إدانته بتفجير قنبلة بالقرب من قاعدة للبحرية الأمريكية في البحرين والتجسس لصالح الحكومة العراقية السابقة، بحسب ما أوردته رويترز.
وقال المحامي فريد غازي لرويترز "صدر الحكم اليوم بسجن عدي لمدة ثلاث سنوات وبعدها يبعد عن البحرين."
وألقي القبض على عدي حسون بعد انفجار في آذار الماضي قرب قاعدة للأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في البحرين. ولم يصب أحد بضرر من الانفجار.

- توقع صلاح الشيخلي وهو رئيس سابق للبنك المركزي العراقي يوم الاثنين أن تضطر الولايات المتحدة للبحث سريعا عن طريقة للانسحاب من العراق تحت وطأة تكاليف الاحتلال التي قدرها بأكثر من 300 مليار دولار.
وقال الشيخلي الذي يعيش في المنفى منذ عقدين إن قوى الديمقراطية في العراق تتراجع أمام الجماعات الدينية والأصولية فيما ينثر القادة السياسيون بذور الفرقة العرقية.
وقال الشيخلي "بمجرد أن يدرك الكونغرس والرأي العام عبء التكاليف الحقيقية للحملة على العراق التي يتحملها دافع الضرائب الأمريكي فانهم سيجبرون هذه الإدارة أو أي إدارة أخرى في المستقبل على البحث سريعا عن استراتيجية للخروج المشرف."

- وصل الى القاهرة يوم الاثنين عضو مجلس الحكم العراقي جلال طالباني رئيس الإتحاد الوطني الكردستاني في زيارة رسمية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وسيجري طالباني محادثات مع وزير الخارجية المصري أحمد ماهر، ومن المتوقع أن يلتقي عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية.

- قال وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف إن القرار الذي اتخذه مجلس الأمن بالإجماع بشأن العراق هو خطوة أولى نحو إعادة السيادة الى البلاد.
ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن الوزير ايفانوف قوله إن الشأن العراقي كان ضمن المواضيع التي بحثها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع قادة المنتدى الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي.

على صلة

XS
SM
MD
LG