روابط للدخول

انفجار قنبلة امام احد مراكز الشرطة في كركوك


- نقلت فرانس برس عن مسؤول محلي في الشرطة العراقية في مدينة كركوك ان شرطيا جرح صباح اليوم الخميس في انفجار قنبلة امام احد مراكز الشرطة. - قال مصدر في وزارة النفط العراقية، رفض الكشف عن هويته، إن انفجارا وقع في خط انابيب يحمل النفط الخام من كركوك إلى مصفاة الدورة والى محطة كهرباء في المسيب، ما يعني انه يتعين تعويض النقص من الحقول العراقية الجنوبية لحين إصلاح الاضرار. - نقلت رويترز عن الرئيس المصري حسني مبارك أن انسحاب القوات الاميركية من العراق في هذا الوقت سيؤدي الى حرب أهلية.

تفاصيل الأنباء..

- نقلت فرانس برس عن مسؤول محلي في الشرطة العراقية في مدينة كركوك ان شرطيا جرح صباح اليوم الخميس في انفجار قنبلة امام احد مراكز الشرطة. واوضح ضابط الشرطة انور عبد القادر ان قنبلة انفجرت امام مركز دوميز، مشيرا الى ان القنبلة كانت زرعت مساء امس.
وشدد المسؤول العراقي على ان المهاجمين من مناصري صدام حسين مضيفا أنهم يهدفون الىخلق البلبلة. وكانت الشرطة أعلنت مساء الاربعاء أنها احبطت محاولة تدمير بالمتفجرات لأحد أهم الجسورفي كركوك.
كما نقلت وكالة الانباء عن شهود عيان ان لغما ارضيا انفجر اليوم الخميس لدى مرور رتل عسكري اميركي في مدينة بعقوبة، ما أدى الى إصابة احدى العربات، من دون وقوع خسائر في صفوف الجنود الاميركيين.

- قال مصدر في وزارة النفط العراقية، رفض الكشف عن هويته، إن انفجارا وقع في خط انابيب يحمل النفط الخام من كركوك إلى مصفاة الدورة والى محطة كهرباء في المسيب، ما يعني انه يتعين تعويض النقص من الحقول العراقية الجنوبية لحين إصلاح الاضرار. وقال المصدر إنه سيترتب على هذا التعويض خفض الصادرات بحوالي 80000 ألف برميل يوميا – بحسب ما أوردت اسوشيتيدبرس.
وقالت وكالة الانباء إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الانفجار الذي وقع في جزء الانبوب القريب من مدينة حديثة، جاء نتيجة عمل تخريبي.
وفي تطور منفصل، تم تأجيل خطط إعادة تشغيل خط الانابيب الذي يحمل النفط الخام من حقول كركوك إلى تركيا، وتعرض للتخريب في وقت سابق.
وذكر المصدر في وزارة النفط بأن العمل مازال جاريا في إصلاح خط الانابيب، وأنه سيصبح جاهزا بحلول نهاية الشهر.

- نقلت رويترز عن الرئيس المصري حسني مبارك أن انسحاب القوات الاميركية من العراق في هذا الوقت سيؤدي الى حرب أهلية.
واشار مبارك الى ضرورة ترتيب الاوضاع بسرعة مثل سن القوانين واجراء الانتخابات قبل بدء انسحاب القوات الاجنبية بالتدريج.

على صلة

XS
SM
MD
LG