روابط للدخول

بوش يرحب بمساهمة اليابان في إعادة تعمير العراق


- رحب الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش باعلان الحكومة اليابانية تخصيص مليار ونصف مليار دولار لإعادة تعمير العراق. - أكد رئيس الدورة الحالية لمجلس الحكم العراقي الدكتور أياد علاوي أن الانتخابات التشريعية في العراق ستجرى العام المقبل. - حض الرئيس المصري حسني مبارك الحكومة التركية على عدم ارسال قوات عسكرية الى العراق.

تفاصيل الأنباء..

- رحب الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش باعلان الحكومة اليابانية تخصيص مليار ونصف مليار دولار لإعادة تعمير العراق. يشار أن طوكيو أعلنت اليوم أنها ستشارك في اعادة تعمير العراق بمساعدات مالية مقدارها مليار وخمسمئة مليون دولار.
من جهة أخرى، نقلت وكالة اسوشيتد برس عن صحيفة اسبانية أن مدريد قررت تقديم مئتين وخمسين مليون دولار كمساعدات لإعادة تعمير العراق في مؤتمر الدول المانحة.
في سياق متصل، توقع ماراك بيلكت مسؤول مجلس التعاون الدولي في العراق ان تشهد الهجمات المسلحة ضد قوات التحالف في العراق تصعيداً في الفترة قبل انعقاد مؤتمر الدول المانحة في اسبانيا في الثالث والعشرين والرابع والعشرين من الشهر الجاري.

- أكد رئيس الدورة الحالية لمجلس الحكم العراقي الدكتور أياد علاوي أن الانتخابات التشريعية في العراق ستجرى العام المقبل. وكالة اسوشيتد برس نقلت عن علاوي في مؤتمر صحافي عقده على هامش المؤتمر الحالي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي في ماليزيا أن العراقيين يمتلكون لوحدهم الحق في وضع جدول زمني خاص بتنظيم الانتخابات، مضيفاً أن بغداد ترحب، مع هذا، بأي اقتراحات تقدمها بقية الدول.

- حض الرئيس المصري حسني مبارك الحكومة التركية على عدم ارسال قوات عسكرية الى العراق. يشار الى ان الاردن عبر من ناحيته عن قلقه من دخول القوات التركية الى العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG