روابط للدخول

تبادل للنيران في وسط بغداد


- قالت الولايات المتحدة إنها واثقة من أن مجلس الأمن سيوافق في نهاية المطاف على مسودة قرارها المقدم الى المجلس حول العراق على رغم الاختلافات الموجودة بين وجهات نظر الدول دائمة العضوية في المجلس حول المسودة الأميركية. - نقلت وكالة فرانس برس عن شهود عيان أن منطقة فندق بغداد وسط العاصمة العراقية شهدت تبادلاً للنيران بين سيارة مسرعة أطلقت النار على الفندق، وحراس الفندق وجنود أميركيين. - تعرضت طائرة هيليوكوبتر أميركية الى نيران معادية قرب الحدود العراقية السورية.

تفاصيل الأنباء..

- قالت الولايات المتحدة إنها واثقة من أن مجلس الأمن سيوافق في نهاية المطاف على مسودة قرارها المقدم الى المجلس حول العراق على رغم الاختلافات الموجودة بين وجهات نظر الدول دائمة العضوية في المجلس حول المسودة الأميركية.
يذكر أن وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف حض الولايات المتحدة على إدخال تغييرات في مسودة قرارها رغم أنه استبعد استخدام بلاده لحق النقض ضد المسودة.
على صعيد ذي صلة، أكد نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف أن مسودة القرار الأميركي في صيغتها الحالية غير ملائمة لعرضها على مجلس الأمن. هذا في حين اعتبر وزير الخارجية الألماني يوشكا فيشر مسودة القرار خطوة في الاتجاه الصحيح. أما وزارة الخارجية الصينية فإنها حضت وزير الخارجية الأميركي كولن باول ونظيره البريطاني جاك سترو على محاولة الحصول على اجماع في مجلس الأمن على مسودة القرار الأميركي.

- نقلت وكالة فرانس برس عن شهود عيان أن منطقة فندق بغداد وسط العاصمة العراقية شهدت تبادلاً للنيران بين سيارة مسرعة أطلقت النار على الفندق الذي يقيم فيه اعضاء في مجلس الحكم العراقي وشخصيات مسؤولة في سلطة التحالف الموقتة، وحراس الفندق وجنود أميركيين. يشار الى أن أنفجار سيارة مفخخة أمام فندق بغداد مطلع الاسبوع الجاري تسبب في وقوع عدد من القتلى والجرحى.

- تعرضت طائرة هيليوكوبتر أميركية الى نيران معادية قرب الحدود العراقية السورية. وكالة فرانس برس نقلت عن ناطقة بإسم الجيش الأميركي أن الطائرة تعرضت قبل ظهر اليوم الى صواريخ قرب قرية الحصيبة التي تبعد نحو 360 كيلومتراً الى شمال غربي بغداد.
من جهة ثانية نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن عدداً من الأشخاص كانوا في طريقهم للتسلل من سورية الى العراق قتلوا في مواجهة مع الجنود الأميركيين، فيما اعتقلت القوات الأميركية عدداً آخر منهم واستولت على كمية من الاسلحة الخفيفة كانت بحوزتهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG