روابط للدخول

مقتل مجندة أميركية في تكريت


- بدأ الكونغرس الأميركي مناقشاته حول الأموال التي خصصها الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش لإعادة بناء البنية التحتية العراقية. - قُتلت مجندة أميركية، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم بقنابل إنفجرت عن طريق التحكم عن بُعد، قرب القاعدة العسكرية الأميركية في تكريت. - وصل الزعيم الكردي عضو مجلس الحكم العراقي مسعود بارزاني الى العاصمة السورية دمشق لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين السوريين حول الأوضاع العراقية والعلاقات الثنائية.

تفاصيل الأنباء..

- بدأ الكونغرس الأميركي مناقشاته حول الأموال التي خصصها الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش لإعادة بناء البنية التحتية العراقية. هذا في الوقت الذي أكد فيه البيت الأبيض أنه يصغي بإنتباه للنواب الاميركيين الذين يريدون أن يعيد العراق لدافعي الضرائب الأميركيين جزءاً من هذه الأموال من عائدات النفط العراقية.
الناطق بإسم البيت الأبيض سكوت ماك كليلان أفاد بأن الأموال التي خصصته الادارة الاميركية للعراق هي في شكل منح، لكن مع هذا فإن البيت الأبيض مستعد لسماع اراء المشرعين الذين يطالبون بتحويل هذه المساعدات الى قروض قابلة للإسترجاع. يشار الى ان اعضاءاً جمهوريين وديموقراطيين في الكونغرس دعوا في وقت سابق الرئيس بوش الى إيجاد طريقة لإسترجاع ولو جزء من المليارات العشرين التي يريد تقديمها الى العراقيين. وكالة رويترز نقلت عن الناطق الأميركي اعتباره تحويل المساعدات الى قروض خطوة خاطئة، لكن الوكالة لفتت في الوقت نفسه الى أن ماك كليلان لم يرفض المقترح بشكل كلي.

- قُتلت مجندة أميركية، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم بقنابل إنفجرت عن طريق التحكم عن بُعد، قرب القاعدة العسكرية الأميركية في تكريت. وكالة رويترز قالت إن الهجوم وقع في الساعة الخامسة من مساء اليوم (الأربعاء).
في حوادث أخرى، ألقت الشرطة العراقية والقوات الأميركية القبض على إثنين وعشرين شخصاً خلال مداهمتهم اليوم إحدى اسواق بيع الأسلحة شمال بغداد. كما استولت هذه القوات على اثنتي عشر بندقية كلاشينكوف وثلاث منصات لإطلاق القذائف الصاروخية وكميات من المتفجرات والأعتدة الحربية.
يشار الى أن الشرطة العراقية فتحت صباح اليوم النار على متظاهرين هاجموا مركزاً للشرطة في بغداد. وكالة اسوشيتد برس قالت إن جُلّ المتظاهرين كانوا من العاطلين عن العمل، وأن ما لا يقل عن متظاهر واحد أصيب بجروح في اطلاق النيران.

- وصل الزعيم الكردي عضو مجلس الحكم العراقي مسعود بارزاني الى العاصمة السورية دمشق لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين السوريين حول الأوضاع العراقية والعلاقات الثنائية. وكالة فرانس برس نقلت عن مصدر كردي في دمشق أن بارزاني سيلتقي نائب الرئيس السوري عبدالحليم خدام مساء اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG