روابط للدخول

وزراء خارجية الإتحاد الأوربي يدعون الى إعادة السيادة للعراق


- في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة خرج مئات المتظاهرين يرددون الهتافات ويحملون لافتات في مسيرة بوسط مانهاتن يوم الأحد مطالبين بإنهاء احتلال العراق. - نقلت فرانس برس عن الجيش الأميركي إن جندياً أميركياً قُتل وأصيب جندي آخر بجراح جراء هجوم تعرضت له قافلتهم قرب مدينة الفلوجة. - دعا وزراء خارجية الإتحاد الأوربي يوم الاثنين الى إعادة السيادة للعراق، لكنهم لم يحددوا جدولاً زمنياً وذلك في بيان صدر أثناء الاجتماع.

تفاصيل الأنباء..

- في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة خرج مئات المتظاهرين يرددون الهتافات ويحملون لافتات في مسيرة بوسط مانهاتن يوم الأحد مطالبين بإنهاء احتلال العراق.

- نقلت فرانس برس عن الجيش الأميركي إن جندياً أميركياً قُتل وأصيب جندي آخر بجراح جراء هجوم تعرضت له قافلتهم قرب مدينة الفلوجة.
وأعلن متحدث عسكري امريكي يوم الاثنين أن الحادث نجم عن انفجار قنبلة على جانب الطريق إضافة الى أن المهاجمين فتحوا النار على قافلة عسكرية غربي العاصمة العراقية بغداد.

- دعا وزراء خارجية الإتحاد الأوربي يوم الاثنين الى إعادة السيادة للعراق، لكنهم لم يحددوا جدولاً زمنياً وذلك في بيان صدر أثناء الاجتماع.
وتقول رويترز التي نقلت الخبر إن الإتحاد الأوربي أكد في بيانه على أهمية استعادة السيادة وإقامة حكومة تمثيلية من خلال انتخابات ديمقراطية، وأضاف أن مجلس وزراء الخارجية يدرك ضرورة الوصول الى جدول واقعي لتسليم المسؤولية السياسية للشعب العراقي.

- قالت تايلاند إن الدفعة الأخيرة من وحدة طوارئ عسكرية غادرت الى العراق يوم الاثنين، ليكتمل العدد المقرر وهو أربعمائة عسكري في مقرها في مدينة كربلاء.
وقال متحدث عسكري تايلاندي إن مائتين وخمسين عسكرياً غادروا الى العراق، وهم من فرق هندسية وطبية، بحسب فرانس برس.

- قامت محكمة عراقية بمحاكمة شخصين أوكرانيين بتهمة تهريب النفط، بحسب فرانس برس.
وتقول الوكالة إن الرجلين خرقا قوانين الجمارك العراقية من خلال السعي لتهريب 3,400 طن من النفط في شهر آب على متن سفينة تحمل علم بنما.

- قالت وكالة الأنباء التشيكية نقلاً عن وزارة الدفاع إن الوزارة تعتزم نشر وحدة من الشرطة العسكرية تتألف من ستين شخصاً، في جنوب العراق في العام المقبل.
ومن المتوقع أن يناقش البرلمان التشيكي المقترح في شهر تشرين الثاني، بحسب الوكالة.

- أفادت وكالة الأنباء الألمانية أن منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة افتتحت أعمال الجمعية العامة للمنظمة في مدينة باريس بحضور الولايات المتحدة التي كانت قد تركت اليونسكو قبل عشرين عاماً.
وقد ألقت السيدة لورا بوش زوجة الرئيس الأميركي جورج بوش كلمة في المؤتمر، بحسب الوكالة.

- نقلت رويترز عن وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الاثنين أن ألغاما قتلت تسعة أشخاص في غرب البلاد كانوا يحاولون التسلل الى العراق لزيارة الأماكن الشيعية المقدسة.
وقالت الوكالة إن الانفجارات أصابت مجموعة من 160 شخصاً يوم السبت وهم يحاولون العبور الى العراق من إقليم عيلام الحدودي لزيارة العتبات المقدسة في النجف وكربلاء.

- ستحتفظ الأمم المتحدة بعدد كاف من موظفيها في العراق بالرغم من هجومين بالقنابل على مقراتها، بحسب ما نقلته رويترز عن منسق الأمم المتحدة كيفن كندي Kevin Kennedy.
وتقول الوكالة إن كندي لم يوضح مستوى وعدد موظفي الأمم المتحدة الذين سيبقون في العراق.

- قام رجال أمن عراقيون بإبطال مفعول قنبلة في مدينة النجف يوم الاثنين بحسب وكالة فرانس برس.
وتقول الوكالة إن القنبلة كانت مخبأة في حقيبة وسط سوق تجاري مزدحم.

على صلة

XS
SM
MD
LG