روابط للدخول

مقتل جندي أميركي في كركوك


- اعلن مصدر عسكري اميركي انه سيتم اتخاذ اجراءات تأديبية بحق جنود متورطين في حادث حاولوا خلاله انزال علم اسلامي في مدينة الصدر. - اعلن متحدث عسكري اميركي ان جندياً اميركياً قتل واصيب اثنان اخران بجروح اثر اصابة قافلة عسكرية اميركية بقذيفة صاروخية في مدينة كركوك في ساعة متأخرة من مساء أمس. - قال وزير الخارجية الاميركي كولن باول ان الولايات المتحدة تريد امهال العراقيين ستة اشهر لاعتماد دستور جديد يفترض ان يؤدي الى تنظيم انتخابات في 2004.

تفاصيل الأنباء..

- اعلن مصدر عسكري اميركي انه سيتم اتخاذ اجراءات تأديبية بحق جنود متورطين في حادث حاولوا خلاله انزال علم اسلامي في مدينة الصدر.
وقال الجيش الاميركي ان التحقيق توصل الى ان سبب الحادث هو سوء حكم الجنود المتورطين في هذا العمل. وقال البيان الصادر عن المركز الاعلامي للتحالف الاميركي البريطاني في بغداد سيتم اتخاذ تدابير تأديبية بحق الجنود المعنيين من دون اعطاء تفاصيل اضافية.
وقتل في الثالث عشر من آب طفل وجرح اربعة آخرون على الاقل في مواجهة مسلحة جرت بين عراقيين والقوات الاميركية في مدينة الصدر، بعدما ازال جنود كانوا في مروحية العلم الشيعي الاسود من على عامود للكهرباء.

- اعلن متحدث عسكري اميركي ان جندياً اميركياً قتل واصيب اثنان اخران بجروح اثر اصابة قافلة عسكرية اميركية بقذيفة صاروخية في مدينة كركوك في ساعة متأخرة من مساء أمس.
وكانت متحدثة بإسم الجيش الاميركي قد أعلنت ان ثمانية مدنيين عراقيين قتلوا واصيب ثمانية عشر آخرين بجروح مساء الخميس عندما سقطت قذيفة هاون على ساحة البرتقالة وسط بعقوبة حيث تنتشر المحلات التجارية والمقاهي.
واشارت المتحدثة الى ان جنود الفرقة الرابعة في سلاح المشاة قدموا الاسعافات الاولية في مكان الحادث واخلوا الجرحى الى مستشفى مجاور. ولم يشر الجيش الاميركي الى اي اصابة بين الاميركيين.
وكانت مصادر طبية وفي الشرطة العراقية تحدثت عن مقتل سبعة عراقيين واصابة ثلاثة عشر آخرين بجروح.

- قال وزير الخارجية الاميركي كولن باول ان الولايات المتحدة تريد امهال العراقيين ستة اشهر لاعتماد دستور جديد يفترض ان يؤدي الى تنظيم انتخابات في 2004.
وقال باول في حديث لصحيفة نيويورك تايمز نريد اعطاءهم مهلة، امامهم ستة اشهر. انها مهلة يصعب الالتزام بها لكن علينا دفعهم الى السير قدما، مؤكداً ان الولايات المتحدة لا تعتزم نقل السلطة في العراق قبل انتخاب مؤسسات جديدة.
واوضح الوزير الاميركي ان السلطات الاميركية طلبت من العراقيين تقدير المهلة اللازمة لذلك. وقال اذا استغرق الرد طويلا سنواجه مشكلة. لكنني اعتقد انهم سيعطون رداً بسرعة.

- أعلنت الأمم المتحدة إن قرارها سحب مزيد من الموظفين الدوليين من العراق بسبب المخاوف الامنية لن يؤثر على ادارة الشؤون اليومية لبرامجها الانسانية.
وقالت متحدثة باسم الأمم المتحدة في بغداد إن موظفيها العراقيين البالغ عددهم اربعة آلاف سيتسلمون العمل مثلما فعلوا طوال الحرب التي قادتها الولايات المتحدة ضد بلادهم.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن فيرونيك تافو قولها ان الأمم المتحدة ستواصل عملها. وأضافت نحن ملتزمون بالعمل الانساني الذي نقوم به ولن نوقف برامجنا. وقام العاملون المحليون بمهمة رائعة أثناء الحرب وسوف يفعلون هذا مرة أخرى.
وقالت تافو إن نحو ثلث العاملين الأجانب البالغ عددهم إثنان وأربعون في بغداد سيغادرون العاصمة العراقية خلال الأيام القليلة المقبلة للعمل من الاردن وقبرص.
وقالت تافو لايمكننا المضي قدما بهذه الطريقة. مؤكدة ان الأمم المتحدة لن تنسحب من العراق. وأضافت نحن ملتزمون بالعمل الذي نقوم به هنا.
وأوضحت أن احدث اجراء بسحب موظفين هو اجراء مؤقت وسيعاد تقييمه يوميا.

على صلة

XS
SM
MD
LG