روابط للدخول

اثار وسلبيات الممارسة الخاطئة للديمقراطية / كونشيرتو عمل مسرحي جديد في بغداد


أصدقائي المستمعين.. طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا. - من البصرة مثقف عراقي يقف عند اثار وسلبيات الممارسة الخاطئة للديمقراطية. - ومن اربيل لقاء مع موسيقي كردي وحديث عن الاغنية الكردية. - وفد ثقافي اوروبي زار كردستان. - كونشيرتو عمل مسرحي جديد في بغداد. يشاركني تقديم العدد نبيل الحيدري من بغداد.

--- فاصل ---

في البصرة تحدث لمجلتنا مثقف عراقي عن اشكاليات الخطاب الثقافي في الشهور القليلة التي تلت انهيار النظام السابق:

(البصرة)

--- فاصل ---

فكرة سريعة..

--- فاصل ---

وجه فني من كردستان..

--- فاصل ---

مقابلة من اربيل..

--- فاصل ---

اخبار منوعة..
أفادت تقارير صحفية من بغداد بان دولة الامارات العربية المتحدة اهدت العراق محطة تلفزيونية فضائية بكامل معداتها الفنية.
وقالت مصادر مقربة من مجلس الحكم في العراق ان هذه المحطة ستتيح للعراق في حال بدء عملها ايصال صوت العراق الي جميع انحاء العالم.
وبحسب صحيفة الزمان فان من المقرر ان يغادر عضو مجلس الحكم الانتقالي سمير الصميدعي الي دولة الامارات لتسلم المحطة ومعداتها الفنية.
ومازال خط العراق التلفزيوني في القمر (عرب سات) شاغراً منذ اندلاع الحرب الامريكية ضد العراق في اذار الماضي رغم انه سدد اجور استعمال هذا الخط لمدة ثلاث سنوات.
ويفتقر العراق حالياً لمحطة فضائية بعد توقف ارسال قناة العراق الفضائية بسبب الحرب فيما تقوم محطة ممولة من الادارة المدنية الامريكية تعرف بشبكة الاعلام العراقي ببث برامج سياسية وثقافية.
ويعتزم مجلس الحكم الانتقالي تأسيس محطة فضائية وقناة تلفزيونية واذاعية وثلاث صحف رسمية في البلاد ناطقة باسم المجلس في الوقت الذي وصل عدد الصحف الصادرة في البلاد الي اكثر من 160 صحيفة ومجلة سياسية وثقافية ودينية.

--- فاصل ---

أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من اسرة المجلة نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرج ديار بامرني.

على صلة

XS
SM
MD
LG