روابط للدخول

تكنولوجيا إنشاء مواقع مجانية على شبكة الإنترنت


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في حلقة جديدة من مقهى الانترنت. حلقة اليوم وكذلك حلقة الاسبوع المقبل، سنخصصها للحديث عن تكنولوجيا انشاء مواقع مجانية على شبكة الانترنت، و سيكون ضيفنا في هذه الحلقات، مهندس الكومبيوتر حيدر الطيار.

و لكن نبدأ مستمعي الكرام، حلقة اليوم، بتحذير اطلقته شركات مكافحة فيروسات الكومبيوتر، من دودة جديدة، تنتشر عبر البريد الالكتروني بعد ان توهم ضحاياها بانها برنامج حماية من شركة مايكروسوفت.

و قد اطلق على هذه الدودة اسم "سوين" وتستغل ثغرة موجودة في برنامج متصفح الانترنت لتصيب نظم كومبيوترات اخرى، لم تؤمن نفسها.
و تصل الدودة مرفقة برسالة الكترونية، تدعي بانها تحوي حلولا للثغرات الموجودة في برامج متصفح الانترنت الاكسبلورر، وبرنامج البريد الالكتروني الاوت لوك، بالاضافة الى الاوتلوك اكسبريس وبعدها تعيد الدودة، ارسال نفسها الى كل العناوين المخزنة على جهاز الضحية.

و تجدر الاشارة الى ان شركة سيمانتيك وشركات اخرى، اصدرت تحديثات لبرامج الحماية من الفيروسات، تعمل على تحديد وازالة هذه الدودة.

و نعود مستمعي الكرام، الى هواة تصميم المواقع، أو لمن يفكر في انشاء موقع لاول مرة على شبكة الانترنت، و نقول بان عملية انشاء موقع على الشبكة الدولية، اصبحت لا تحتاج الى جهد كبير، لكن نجاح العملية يتطلب بعض الخطوات الضرورية، ومعرفة ببعض البرامج التي يتم استخدامها عادة لهذا الهدف، مثل
Dream weaver وFront Page.
و لكن ليس لزاما، مستمعي الكرام، على من يريد تطوير موقعه ان يكون خبيرا في هذه البرامج لأن الإنترنت تحفل بطرق عديدة للمساعدة والتي تقدم حلولا سهلة وسريعة للمستخدمين.

هذا الموضوع سنتناوله مع مهندس الكومبيوتر حيدر الطيار، فلنستمع الى الحوار:

(حيدر الطيار)

نكتفي مستمعي الكرام، بهذا القدر من حوارنا مع المهندس حيدر الطيار، الذي يدير ايضا موقع الطلبة العراقيين في السويد على شبكة الانترنت، وسنكمل حوارنا عن انشاء صفحات الوب على الشبكة الدولية، في حلقة الاسبوع المقبل انشاء الله.

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم من مقهى الانترنت.
لقاؤنا يتجدد معك كل يوم ثلاثاء، الى ذلك الحين لكم مني فوزي عبد الامير، ومن الاخراج هيلين مهران، اطيب الامنيات، ونحن بانتظار ارائكم ومقترحاتكم على عنوان البرنامج الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG