روابط للدخول

واشنطن تطلب إرسال قوة من كوريا الجنوبية إلى العراق


- قتل مدير شرطة الخالدية، العقيد خضير علي مخلف، يوم الاثنين عندما فتح ثلاثة رجال النار على سيارته. - اتهمت رجاء حبيب الخزاعي عضو مجلس الحكم القوات الامريكية باساءة معاملة المدنيين العراقيين بشكل منتظم ما دفع السكان لاعتبار القوات الامريكية جيش احتلال. - قال مسؤول في حكومة كوريا الجنوبية إن الولايات المتحدة طلبت من بلاده إرسال قوة على غرار القوة التي أرسلتها بولندا الى العراق والتي تشمل قوات قتالية لمساعدة القوات الأمريكية في عملياتها في العراق.

تفاصيل الأنباء..

- وفي تطور لاحق قتل مدير شرطة الخالدية ، العقيد خضير علي مخلف ، يوم الاثنين عندما فتح ثلاثة رجال النار على سيارته ، بحسب ما نقلته فرانس برس عن متحدث باسم الشرطة.
وقال النقيب جلال صبري المسؤول عن دوريات الشرطة في الفلوجة إن ثلاثة مجهولين أطلقوا النار على العقيد مخلف الذي غادر الفلوجة متوجهاً الى الخالدية ، فأردوه قتيلاً.

- اتهمت رجاء حبيب الخزاعي عضو مجلس الحكم القوات الامريكية باساءة معاملة المدنيين العراقيين بشكل منتظم ما دفع السكان لاعتبار القوات الامريكية جيش احتلال.
وقالت رجاء الخزاعي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الاسبانية انا بالاثيو هناك استياء واسع النطاق تجاه قوات التحالف التي تعامل غالبيتها الشعب العراقي بعنف وازدراء.
وأضافت الخزاعي ان المجلس يجري محادثات مع قوات التحالف بشأن نقل السيادة للشعب العراقي لكن لم يتحدد موعد نهائي بعد لتحقيق ذلك.
وقالت ان القوات الاسبانية تعامل الشعب العراقي بشكل ودي وليس كقوات احتلال كما يفعل الامريكيون. لكنها رغم ذلك أعربت عن شكرها للقوات التي تقودها الولايات المتحدة لتحريرها العراق من دكتاتورية صدام.

- قال مسؤول في حكومة كوريا الجنوبية إن الولايات المتحدة طلبت من بلاده إرسال قوة على غرار القوة التي أرسلتها بولندا الى العراق والتي تشمل قوات قتالية لمساعدة القوات الأمريكية في عملياتها في العراق لكنه أوضح بان سيئول لم تتخذ بعد قرارا في هذا الصدد.
ويذكر ان كوريا الجنوبية أرسلت الى العراق قوة قوامها سبعمئة من سلاح المهندسين والأطباء تعمل انطلاقا من قاعدة أمريكية في مدينة الناصرية منذ أيار.

على صلة

XS
SM
MD
LG