روابط للدخول

موقع أصحاب القرار العربي


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، و مرحبا بكم في مقهى الانترنت، مقهى الكومبيوتر و المعلوماتية. في حلقة اليوم مستمعي الكرام نكمل زيارتنا لموقع kitabat.com، و حوارنا مع مدير الموقع أياد الزاملي. كما نزور في حلقة اليوم، موقع اصحاب القرار العربي، الذي اطلقته شركة مفهوم، و يهدف هذا الموقع، الذي تم انشاؤه بالمشاركة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة UNESCO و كذلك لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، بالاضافة الى برنامج الأمم المتحدة للتنمية، و يهدف الموقع الى التعريف بالمؤسسات الحكومية والاقتصادية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني في الدول العربية.

--- فاصل ---

اعد مركز الاقتصاد الرقمي، دراسة عن تقنية المعلومات في العراق الجديد للسنوات القادمة. و توقعت الدراسة، ان يصل عدد اجهزة الكمبيوتر التي ستقوم مؤسسات القطاع العام و الخاص، و كذلك المستهلكين، باقتنائها في العراق، الي 450 ألف جهاز كمبيوتر سنويا خلال الفترة ما بين عام 2004 حتي عام 2008.

وكشفت ارقام الدراسة عن اجمالي الانفاق العام في مجال اقتناء الحلول المعلوماتية المتطورة في العراق، و التي ستصل الى اكثر من اثنين و اربعين مليار دولار العام 2008 . و ستستحوذ حلول الاتصالات وتبادل المعلومات علي المرتبة الثانية بعد قطاع أجهزة الكمبيوتر و البرمجيات.

--- فاصل ---

مستمعي الكرام كما وعدناكم في حلقة الاسبوع الماضي، نكمل اليوم، زيارتنا لموقع كتابات دوت كوم، حيث يحدثنا مدير الموقع اياد الزاملي، عن ابرز الابواب و الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره، و نكمل حديثنا بسؤال الزاملي عن حجم المواد التي تصل اليه، و فيما اذا كان كتابات دوت كوم، يحتفظ بهذه المواد حتى الآن؟

(اياد الزاملي)

--- فاصل ---

اعلنت مؤسسة A Concept "مفهوم" عن إطلاق مشروعها الجديد: "أصحاب القرار العربي" على الموقع www.arabdecision.org
و يقوم هذا المشروع، الذي تمّ التحضير له منذ نحو عامين، بالتعريف على المؤسسات الحكومية والاقتصادية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني في البلدان العربية.
و يتوجه الموقع في الدرجة الأولى الى المواطن العربي مُدخِلاً عنصر الشفافية عن إدارة المجتمع في كل مستوياته. وهو يهمّ كذلك كل فرد أو شركة يودان التعرف على البلاد العربية بشكل أدق.

و يعطي موقع arabdecision.org صورة متكاملة عن البلد العربي المعين، وعن المؤسسات والشخصيات الفاعلة فيه. وهكذا يتم وصف المؤسسات السياسية (رئيس الدولة، المجالس التشريعية، الحكومة، الأنظمة القضائية) والمؤسسات المحلية (الحكومات وهيئات التمثيل المحلي) والمجتمع المدني (الأحزاب السياسية والنقابات والجمعيات المهنية واتحادات رجال الأعمال والمنظمات الأهلية) والنظام الاقتصادي (هيئات الرقابة والشركات الحكومية والخاصة الكبرى) والنظام المالي (البنوك المركزية والمصارف وشركات التأمين) وكذلك نظام التعليم العالي والبحوث.

--- فاصل ---

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم من مقهى الانترنت.
لقاؤنا يتجدد معك كل يوم ثلاثاء، الى ذلك الحين لكم مني فوزي عبد الامير، ومن الاخراج هيلين مهران، اطيب الامنيات، ونحن بانتظار ارائكم ومقترحاتكم على عنوان البرنامج الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG