روابط للدخول

خدمات الكترونية على ادوات واجهزة صغيرة / زيارة لموقع كتابات على الإنترنت


مرحبا بكم مستمعي الكرام، في مقهى الانترنت، مع الجديد والشيق في عالم المعلوماتية. في حلقة اليوم، عزيزي المستمع، سنتعرف على تقنية جديدة تطرحها شركت مايكروسوفت تحت اسم Spot، التي توفر للمستهلكين خدمات الكترونية على ادوات واجهزة صغيرة، كساعة اليد مثلا. كما نصحبكم اليوم، لزيارة موقع كتابات، الذي اثار الكثير من الجدل، والاراء المتضاربة حول سياسته في نشر المواد، ونلتقي خلال زيارتنا لكتابات دوت كوم، مدير الموقع والمحرر المسؤول، أياد الزاملي. و من موقع google.com نتعرف اليوم على خدمة جديدة.

--- فاصل ---

عرض مدير شركة مايكروسوفت العالمية، بيل غيتس في احدى معارض تكنولوجيا المعلومات، مشروعا جديدا يحمل اسم Spot، والفكرة التي يعتمدها المشروع هي اختراع أجهزة نقالة صغيرة جدًا، توفر لنا خدمات معلوماتية متنوعة على شاشة صغيرة.

و Spot عزيزي المستمع هي إختصار لـ "Smart Personal Object Technology" وسيتم استخدام أجهزة "SPOT" كوسيلة استقبال لمواد مختلفة بحسب اختيارنا، مثل الاخبار، والتقارير عن حالة الطقس أو حركة المرور، وكذلك حركة الاسهم واسعارها، ونتائج المباريات الرياضية، وحتى بلاغات عامة أو رسائل خاصة.
و طبعا تقنية الـ Spot لن يتم اسخدامها في كومبيوترات الجيب أو الهواتف النقالة، وإنما في جهاز اصغر يستخدمه كل الناس تقريبًا ويحملونه معهم حيثما توجهوا، هو ساعة اليد.

مستمعي الكرام كنا قد درجنا في حلقات مقهى الانترنت منذ العام الماضي على زيارة المواقع العراقية في شبكة الانترنت، ونجري حوارات مع المسؤولين عن هذه المواقع.
و اليوم، نصحبكم مستمعي الكرام، لزيارة موقع www.kitabat.com، الذي أطفئ في بداية الشهر الجاري، الشمعة الاولى من عمر الموقع على الانترنت.

موقع كتابات، اثار الكثير من الجدل، ومن ردود الفعل المتباينة بسبب سياسته في نشر المواد، والتي سيحدثنا عنها مدير الموقع، أياد الزاملي، الذي صرح أن عدد زوار الموقع قد تعدى المليون ونصف المليون زائر، وأن كم المواد المنشورة لديه قد وصل إلى عشرات الآلاف.
فلندخل اعزائي المستمعين الى موقع كتابات دوت كم، ونحاور اياد الزاملي:

(حوار)

نكتفي مستمعي الكرام، بهذا القدر من حوارنا مع مدير موقع كتابات دوت كوم.
و سنكمل زيارتنا للموقع في حلقة الاسبوع المقبل انشاء الله.

و أخر ما نقدمه لحضراتكم في مقهى الانترنت هذا اليوم، هو الخدمة الجديدة التي دشنها محرك البحث الشهير "غوغل.

الخدمة هي عبارة عن بلاغات ترسل عن طريق محرك google المختص بمتابعة الاخبار، والذي يدعى كوكل نيوز. وتمكن الخدمة الجديدة الراغبين، من تلقي بلاغات عن طريق البريد الإلكتروني بآخر الأخبار في المواضيع التي تهمهم. أما المعلومات التي تعتمدها هذه الخدمة، فيتم سحبها من ما يقارب اربعة الآف وخمسمئة موقع اخباري في الانترنت.
اما عنوان الخدمة فهو www.google.com/newsalerts

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم من مقهى الانترنت.
لقاؤنا يتجدد معك كل يوم ثلاثاء، الى ذلك الحين لكم مني فوزي عبد الامير، ومن الاخراج ديار بامرني، اطيب الامنيات، ونحن بانتظار ارائكم ومقترحاتكم على عنوان البرنامج الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG