روابط للدخول

مقتل جنديين امريكيين في الرمادي


- أعلنت فرنسا أنها ترغب في إستصدار قرار من الأمم المتحدة بشأن العراق ينص على تسليم السلطات التنفيذية الى مجلس الحكم في غضون شهر، والإعداد لإجراء إنتخابات عامة في الربيع المقبل... - أعلن الجيش الامريكي إن جنديين امريكيين قتلا واصيب سبعة آخرون أثناء هجوم قبل فجر اليوم في الرمادي. - من جهة أخرى أفاد شهود عيان إن القوات الامريكية قتلت ثمانية من افراد قوة أمن محلية عراقية وثلاثة لصوص في كمين غربي بغداد في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد أن ظنت خطأً انهم من المقاومة.

تفاصيل الأنباء..

- أعلنت فرنسا أنها ترغب في إستصدار قرار من الأمم المتحدة بشأن العراق ينص على تسليم السلطات التنفيذية الى مجلس الحكم في غضون شهر، والإعداد لإجراء إنتخابات عامة في الربيع المقبل...
وأكد دومينيك دو فيليبان وزير الخارجية الفرنسي في مقال إفتتاحي نشرته اليوم صحيفة لوموند، أكد على أولوية الحفاظ على السيادة العراقية، والبدء بجدول زمني لتسليم السلطات.

- من جانب آخر قال مسؤول صيني كبير إن على مجلس الأمن الدولي أن يصدر قرارا جديداً يعيد بمقتضاه السلطة إلى الشعب العراقي.
وقال شن غوفانغ مساعد وزير الخارجية الصيني في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء : نحن في حاجة إلى الاستماع أكثر إلى جيران العراق والدول العربية.
وأوضح غوفانغ إن القرار يجب أن يوضح دور الأمم المتحدة في عراق ما بعد الحرب كما يجب أن يعود الوضع الأمني إلى طبيعته بأسرع وقت ممكن، لكنه امتنع عن الخوض فيما اذا يجب تخفيف دور الولايات المتحدة.
وعبر المسؤول الصيني عن قلق بلاده البالغ ازاء الوضع في العراق مشيراً إلى الهجمات التي يشنها ارهابيون وعناصر مقاومة للاحتلال.
وأضاف قائلاً : هناك اختلافات دينية وعرقية. وهذه قضية معقدة، ولا أعتقد ان الاعتماد على السبل العسكرية سيحلها.
وأوضح غوفانغ إن الصين لم تقرر بعد ما اذا سترسل قوات حفظ سلام إلى العراق.

- أعلن الجيش الامريكي إن جنديين امريكيين قتلا واصيب سبعة آخرون أثناء هجوم قبل فجر اليوم في الرمادي.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدثة Nicole Thompson قولها ان الجنود التسعة تم إخلاؤهم الى مركز طبي قريب حيث توفي إثنان منهم متأثرين بجروحهما..

- من جهة أخرى أفاد شهود عيان إن القوات الامريكية قتلت ثمانية من افراد قوة أمن محلية عراقية وثلاثة لصوص في كمين غربي بغداد في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد أن ظنت خطأً انهم من المقاومة.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن ضابط الشرطة عاصم محمد قوله أن قوة مشتركة من الشرطة العراقية وقوة أمن مدينة الفلوجة التي يدعمها الامريكيون كانت تطارد لصوصاً في سيارة بعد فترة وجيزة من منتصف الليل عندما فتح الجنود الامريكيون النار. واصيب ستة من رجال الشرطة ورجال الأمن ايضا.
ولم يعلن الجيش الامريكي أي شيء بشكل فوري عن ذلك.وقال محمد من على سريره بالمستشفى كنا نطارد سيارة عندما أطلق الامريكيون النار علينا. واستمروا في اطلاق النار نحو ساعة رغم نداءاتنا لهم بالتوقف وابلاغهم اننا من الشرطة والأمن. وأكد ضباط شرطة آخرون رواية محمد وقالوا إن ثمانية حراس وثلاثة لصوص قتلوا. ولحقت أضرار بالغة بالمستشفى العسكري الاردني في المنطقة خلال اطلاق النار.
هذا وقد أعلن الاردن إن مسلحين مجهولين قتلوا ضابط أمن اردني خلال هجوم على مستشفى ميداني في العراق.
ونقلت وكالة الأنباء الاردنية عن نبيل الشريف وزير الاعلام الاردني قوله إن ضابط الأمن قتل في الفلوجة.

على صلة

XS
SM
MD
LG