روابط للدخول

الهند تمتنع عن ارسال قوات لمساعدة القوات الامريكية في العراق


- قال كولن باول وزير الخارجية الامريكي إنه لا يتوقع أن ترسل المانيا قوات إلى العراق. - قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع الهندية إن بلاده لا تستطيع ارسال قوات لمساعدة القوات الامريكية في العراق بسبب انشغالها بشكل كبير في قتال الانفصاليين الاسلاميين في كشمير. - اشتبكت الشرطة العراقية وحراس الأمن مع لصوص مسلحين ببنادق آلية في وسط بغداد اليوم الجمعة.

تفاصيل الأنباء..

- قال كولن باول وزير الخارجية الامريكي إنه لا يتوقع أن ترسل المانيا قوات إلى العراق.
وأكد باول في مقابلة مع التلفزيون الالماني اذيعت اليوم على ان الأمر متروك لكل دولة في تحديد الطريقة التي تريد المساهمة بها.
وأضاف باول قائلاً : أن الأمم المتحدة لها دور مهم تلعبه في العراق ولكنه رفض مقترحات من فرنسا والمانيا وروسيا بضرورة ان تتولى الأمم المتحدة السيطرة المدنية من الولايات المتحدة.
وبرر وزير الخارجية الأميركي ذلك قائلاً ان الوضع الأمني صعب جدا ونريد التعاون مع الأمم المتحدة.. ولكن لا نستطيع مجرد تسليم السيادة، فالأمم المتحدة غير مستعدة لمعالجة الأمر.

- قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع الهندية إن بلاده لا تستطيع ارسال قوات لمساعدة القوات الامريكية في العراق بسبب انشغالها بشكل كبير في قتال الانفصاليين الاسلاميين في كشمير.
ولكن المسؤول الهندي أوضح أن هذا ليس رفضاً قاطعاً.
ويذكر ان الولايات المتحدة كانت قد طلبت من الهند ارسال فرقة عسكرية، أي ما بين خمسة عشر وعشرين ألف جندي لمساعدة قواتها في العراق.

- اشتبكت الشرطة العراقية وحراس الأمن مع لصوص مسلحين ببنادق آلية في وسط بغداد اليوم الجمعة.
وقال شهود عيان ان نحو عشرة من رجال الشرطة أغلقوا شارعاً رئيسياً يطل عليه اثنان من الفنادق الرئيسية في العاصمة وتبادلوا إطلاق النار مع عدد غير معلوم من الرجال المسلحين الذين لجأوا الى أحد المباني.
واضافوا ان حراس الأمن في الفندقين ومكاتب أعمال قريبة انضموا الى الشرطة في القتال سعياً الى إخراج المسلحين من مخبأهم.

- أفاد شهود عيان ان جنوداً امريكيين ومقاومين عراقيين تبادلوا نيران أسلحة صغيرة في مدينة الفلوجة.
ولم يتمكن الشهود من تحديد كيف بدأ تبادل اطلاق النار ولكنهم قالوا ان تراشقاً عنيفاً كان يجري في الشارع الرئيسي في المدينة، وان القوات الامريكية والشرطة العراقية أغلقت الطرق المؤدية الى وسط الفلوجة.
وقالوا ان طفلاًً في الخامسة من عمره أصيب برصاصة في رأسه ونقل على الفور الى المستشفى.
وقال الشهود انه قد سمع صوت انفجار كبير في المنطقة بعد حوالي ثلاثين دقيقة في حين أرسلت القوات الامريكية دبابات الى وسط المدينة.

على صلة

XS
SM
MD
LG