روابط للدخول

انان يرحب بنتائج اجتماع وزراء خارجية الدول الخمس دائمة العضوية


- رحب الامين العام للأمم المتحدة كوفي انان بنتائج الاجتماع الذي عقده اليوم وزراء خارجية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن في جنيف. - في سياق متصل غادر باول جنيف في طريقه الى بغداد. الناطق بإسم الخارجية الأميركية في بغداد نبيل خوري قال إن الزيارة ستوفر لباول فرصة للإطلاع على الوضع العراقي عن كثب. - أفادت وزير الخارجية الاسبانية آنا بالاكيو أن القوات الاسبانية الموجودة في العراق ستبقى في العراق طالما كان وجودها ضرورياً.

تفاصيل الأنباء..

- رحب الامين العام للأمم المتحدة كوفي انان بنتائج الاجتماع الذي عقده اليوم وزراء خارجية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن في جنيف، مؤكداً أن الإجتماع لم يكن مخصصاً لإصدار قرارات، إنما للتقريب بين وجهات النظر المختلفة والتمهيد للتوصل الى إجماع في شأن الموقف إزاء مستقبل العراق.
من ناحيته، قال وزير الخارجية الأميركي كولن باول إن محادثات جنيف مهدت لمناقشات مستقبلية في نيويورك الاسبوع المقبل، مؤكداً وجود نقاط خلاف بين الدول الخمس، لكن المهم على حد تعبير باول أن الوزراء الخمسة قضوا وقتهم اليوم في البحث عن القواسم المشتركة بين مواقفهم.

- في سياق متصل غادر باول جنيف في طريقه الى بغداد. الناطق بإسم الخارجية الأميركية في بغداد نبيل خوري رفض في حديث مع إذاعة العراق الحر ان تكون لزيارة باول علاقة بما يقال عن رجحان كفة تيار الخارجية الاميركية على كفة وزارة الدفاع في ادارة الأمور في العراق. لكن خوري قال إن الزيارة ستوفر لباول فرصة للإطلاع على الوضع العراقي عن كثب.

- أفادت وزير الخارجية الاسبانية آنا بالاكيو أن القوات الاسبانية الموجودة في العراق ستبقى في العراق طالما كان وجودها ضرورياً. جاءت تصريحات الوزيرة الاسبانية بعد اجتماع عقدته مع الحاكم المدني الاميركي بول بريمر في بغداد.

على صلة

XS
SM
MD
LG