روابط للدخول

الجولة الثانية


طابت أوقاتكم سيداتي وسادتي.. مرةً أخرى نطالع وإياكم أبرز ما نشرته الصحف العربية عن الشأن العراقي..

في صحيفة الحياة الصادرة في لندن يكتب عبد الرزاق الصافي مقال رأي بعنوان (الطريق الاقصر لانهاء الاحتلال في العراق) يقول فيه:
يبدي عدد من الكتاب العرب من غير العراقيين حرصاً مشكوراً على ضرورة انهاء الاحتلال الاميركي البريطاني للعراق بأسرع وقت. ولكنهم في الوقت نفسه يهاجمون مجلس الحكم الانتقالي بالقول انه غير شرعي، وانه اُقيم من قبل المحتلين على اساس طائفي عرقي، وهو بالتالي غطاء لاطالة أمد الاحتلال.
ولا يتورع بعضهم عن تمجيد اعمال التخريب الاجرامية، كتفجير انابيب النفط والمياه وتدمير محطات الكهرباء، ونسف السفارة الاردنية ومقر الامم المتحدة في بغداد، وغيرها من الاعمال، التي تقوم بها عناصر من اجهزة النظام المنهار بعد ان انسحبت يوم التاسع من نيسان الماضي من دون اية مقاومة للقوات الاميركية.
ويقول الكاتب ان كل القوى السياسية رفضت، وترفض الاحتلال، وتسعى الى انهائه في اقرب فرصة ممكنة، وبدوافع مختلفة.وان ما يفرح تخلي بعض الدول العربية عن تحفظاتها بشأن مجلس الحكم الانتقالي وكيفية تشكيله، بذريعة لا شرعيته وطائفيته، وهي ذريعة لم تعد موضع اعتبار.
ويختم عبد الرزاق الصافي مقاله بالتأكيد على ان مصالح الشعب العراقي تتطلب اليوم من الاخوة العرب، شعوباً ومنظمات سياسية وحكومات، تعزيز تعاونها ودعمها للقوى الوطنية العراقية داخل مجلس الحكم الانتقالي وخارجه، ومساعدتها على تحقيق مطمح الشعب العراقي كله لانهاء الاحتلال بأقرب وقت ممكن، عبر التعجيل بتشكيل مكونات الدولة الوطنية المستقلة واستقرار الامن والقضاء التام على الفوضى والجريمة، وهو هدف نبيل لا أظن أن عربياً حريصاً على مصالح امته وشعبه ينكره او يختلف فيه.

قراءة في الصحف المصرية من مراسلنا في القاهرة أحمد رجب...

مستمعي الأعزاء قدمنا لكم قراءة في بعض الصحف العربية شكراً لإصغائكم والى اللقاء...
XS
SM
MD
LG