روابط للدخول

ميزانية كبيرة لإعادة تعمير العراق


- قال الحاكم المدني الأميركي في العراق بول بريمر إن واشنطن خصصت ميزانية كبيرة لإعادة تعمير العراق خلال العام المقبل. - في تطور آخر، ذكرت وكالة اسوشيتد برس أن أي جندي أميركي لم يُقتل خلال الأيام السبعة الماضية في الهجمات المسلحة التي تشهدها مدن عراقية. - قال مسؤول عسكري أميركي رفيع المستوى أن الانبوب الذي ينقل النفط العراقي الى الموانىء التركية لن يعمل خلال الأسابيع الخمسة المقبلة.

تفاصيل الأنباء..

- قال الحاكم المدني الأميركي في العراق بول بريمر إن واشنطن خصصت ميزانية كبيرة لإعادة تعمير العراق خلال العام المقبل. وكالة اسوشيتد برس قالت إن الحاكم الأميركي أدلى بهذه التصريحات بعد إجتماع عقده مع وزيرة الاشغال العراقية نسرين مصطفى بروراي، شدد فيه على أن بلاده غير عازمة على ترك العراق قبل استكمال إلتزاماتها.

- في تطور آخر، ذكرت وكالة اسوشيتد برس أن أي جندي أميركي لم يُقتل خلال الأيام السبعة الماضية في الهجمات المسلحة التي تشهدها مدن عراقية. هذا في حين قالت وزارة الدفاع البريطانية إنها قررت ارسال ألف ومئتين جندي إضافي الى العراق لتعزيز قواتها البرية في منطقة البصرة.
من جهة أخرى، إنتشرت قوات عسكرية أميركية في النجف في تحذير لميليشيات جماعة شيعية أنها جادة في نزع أسلحتها.

- أعلنت الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي دعمها لمجلس الحكم العراقي. هذا فيما دعى المجلس الى إعطاء الأمم المتحدة دوراً مركزياً في بغداد على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

- قال مسؤول عسكري أميركي رفيع المستوى أن الانبوب الذي ينقل النفط العراقي الى الموانىء التركية لن يعمل خلال الأسابيع الخمسة المقبلة. وأكد المسؤول أن السبب الرئيسي لإرجل تشغيل الانبوب يعود الى العمليات التحريبية التي استهدفت الانبوب خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

- أطلقت اللجنة الدولية للصليب الاحمر حملة لجمع تبرعات مالية يتم صرفها على تحسين الحالة الصحية والإجتماعية في العراق. وكالة فرانس برس نقلت عن ابراهيم عثمان مسؤول اللجنة في العراق أن هذه الحملة تأتي في وقت حساس جداً حيث تعيش أكثر المؤسسات الصحية العراقية حالة من التدهور.
XS
SM
MD
LG