روابط للدخول

وفد مجلس الحكم الانتقالي في العراق يزور البحرين


- استقبل رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وفد مجلس الحكم الانتقالي في العراق الذي وصل الى المنامة اليوم. - اعلن الجيش الاميركي ان جنودا تابعين لفرقة المشاة الرابعة، اطلقوا النار على سيارة اسعاف خلال معركة مع مهاجمين استهدفوا قاعدة اميركية في مدينة تكريت. - اعلن نائب وزير الداخلية العراقي احمد حسن ابراهيم ان العقوبة ستصل الى خمسة وعشرين عاما للاشخاص الذين يـثبت قيامهم باعمال تخريبية ضد انابيب النفط العراقية.

تفاصيل الأنباء..

- استقبل رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وفد مجلس الحكم الانتقالي في العراق الذي وصل الى المنامة اليوم.
وذكرت وكالة الانباء البحرينية ان الشيخ خليفة اكد للوفد وقوف مملكة البحرين ودعمها الدائم والمستمر لكل الجهود التي يقوم بها المجلس الانتقالي لاعادة الامن والاستقرار الى العراق.
رئيس الوزراء البحريني دعا ايضا المجتمع الدولي الى المساهمة في عمليات اعادة الاعمار، وأكد ايضا تطلع القطاع التجاري ورجال الاعمال في البحرين الى تحمل مسؤوليتهم في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع العراق.
و تجدر الاشارة الى وفد مجلس الحكم الانتقالي العراقي، الذي يقوم بجولة في منطقة الخليج، قد زار يوم الاثنين سلطنة عمان واجرى فيها محادثات مع مسؤولين عمانيين.

- اعلن الجيش الاميركي ان جنودا تابعين لفرقة المشاة الرابعة، اطلقوا النار على سيارة اسعاف خلال معركة مع مهاجمين استهدفوا قاعدة اميركية في مدينة تكريت.
و نقلت وكالة رويترز للانباء عن الكولونيل ستيف راسل، ان اثنين من العراقيين قد اصيبا في الحادث، الذي استخدم فيه مسلحون مجهولون سيارة اسعاف لتغطية تحركاتهم خلال فترة حظر التجول، في تكريت.
و في وقت لاحق أعلنت الميجر جوسلين ابيرل المتحدثة باسم فرقة المشاة الرابعة، أن الحادث بدأ عندما فتح مهاجمون في سيارتين النيران على برج مراقبة عند القاعدة الامريكية في تكريت. ورد جنود امريكيون باطلاق النيران وتعقبوا السيارتين.
ابيرل اوضحت ايضا ان القوات الاميركية عثرت على اسلحة داخل سيارة الاسعاف، وقالت إنها غير متأكدة ما اذا اطلاق النار قد تم من داخل السيارة.
على صعيد ذي صلة، أكّدت مصادر الجيش الأميركي اليوم، مقتل جندي أميركي كان قد أصيب في هجوم استهدف يوم أمس قافلة عسكرية أميركية خلال مرورها في أحدِ الشوارع التجارية في بغداد.

- اعلن نائب وزير الداخلية العراقي احمد حسن ابراهيم ان العقوبة ستصل الى خمسة وعشرين عاما للاشخاص الذين يـثبت قيامهم باعمال تخريبية ضد انابيب النفط العراقية.
ونقلت صحيفة المؤتمر، لسان حال المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه احمد الجلبي،.. نقلت عن ابراهيم قوله إن من سيلقى القبض عليه متلبسا بجريمة التخريب سيعاقب بالسجن خمسة وعشرين عاما.
المسؤول العراقي اضاف ايضا ان من يقوم بهذه الجرائم لا بد ان يكون معروفا من قبل ابناء العشائر، الذين تقع اراضيهم واماكن سكناهم قرب خط انبوب النفط.
و في هذا السياق دعا نائب وزير الداخلية العراقي، ابناء العشائر والوجهاء والشيوخ الى تحمل مسؤولياتهم في توفير الحماية اللازمة لانبوب النفط العراقيالتركي الذي ستؤول عائداته الى الشعب، من خلال انفاقها في اعادة اعمار العراق.
المسؤول العراقي اكد ايضا ان قوات الحدود ستعمل على مرقبة الحدود العراقية وتمنع اي مواطن يحاول الهرب عبرها او يساعد على تهريب أموال الدولة وممتلكاتها كما انها ستمنع ادخال المواد المحظورة الى العراق.

- ذكرت صحيفة الدستور الاردينة، ان الخطوط الجوية الملكية ستسير اعتبارا من الثامن والعشرين من الشهر الجاري، رحلتين أسبوعيا الى مدينة البصرة.
و اوضحت الصحيفة ان طائرات صغيرة تتسع لخمسين راكبا تابعة للخطوط الجوية الاردنية، ستعمل على هذا الخط.
و تجدر الاشارة الى ان مجلس الحكم الانتقالي في العراق، كان قد اعلن قبل فترة ان مطار البصرة سيفتح في نهاية الشهر الجاري، ودعا شركات طيران الخليج والامارات وقطر والسعودية والاردنية الى تسير رحالات جوية لنقل المسافرين والبضائع.
كما اعلنت الخطوط الجوية البريطانية، الاسبوع الماضي انها حصلت على الترخيص اللازم لتسير خط مباشر من لندن الى البصرة، بعد ثلاثة عشر عاما من تعليق الرحلات الجوية الى العراق.

- ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية، ان خمس مجموعات بنوك تقودها بنوك امريكية الى جانب بنك بريطاني منفرد، سوف يتولون عملية تأسيس بنك التجارة العراقي الجديد.
و أوضحت الصحيفة ان المجموعات التي تمت الموافقة على عروضها هي بنك اوف اميركا كورب، وبنك ون كورب Bank one corp، وستي كروب، بالاضافة الى مجموعتين اخرتين.

على صلة

XS
SM
MD
LG