روابط للدخول

الجولة الثانية


طابت أوقاتكم سيداتي وسادتي.. مرةً أخرى نطالع وإياكم أبرز ما نشرته الصحف العربية عن الشأن العراقي..

صحيفة الحياة الصادرة في لندن تنشر تقريراً تقول فيه ان خبير آثار اردني في العاصمة العراقية كشف أن خبراء آثار اسرائيليين ينسقون مع نظراء لهم في عمان للإعداد لزيارة موقع الكفل قرب النجف، مضيفاً أن خبراء الآثار الاسرائيليين يريدون إجراء أعمال فحص وتنقيب للموقع المذكور الذي يحوي مقابر ورموزاً لشخصيات تاريخية يهودية وتحمل جدرانه كتابات عبرية. ويرمز الموقع المذكور إلى النبي ذي الكفل الذي ورد اسمه في آيات عديدة من القرآن الكريم.
ويتوقع ان يتحول موقع الكفل المهجور منذ فترة طويلة إلى هدف حيوي للسياح والباحثين الإسرائيليين في المستقبل القريب. وكانت جريدة "معاريف" اثارت إمكان قيام خبراء آثار إسرائيليين بالتحرك نحو العراق في إطار عمل مهني بحت.
ويشير التقرير الى أنباء ترددت في بغداد عن وجود تحركات باتجاه العمل على تطبيع العلاقات العراقية الإسرائيلية في ميادين التجارة والسياحة والآثار والزراعة. وقال عبدالأمير عبدالباقي، مدير احدى الشركات السياحية الكبرى في بغداد انه علم من مكاتب سياحة أردنية ان مواطنين إسرائيليين يستفسرون عن السياحة إلى العراق، مشيراً إلى أن بعض تلك المكاتب بدأ في اعداد أدلة سياحية عن آثار اليهود في العراق.
من جهته اكد عبدالغفار القيسي، رئيس الدعاة والخطباء في جامعة النهرين العراقية أن رجال الدين المسلمين يحترمون الحرية الدينية للآخرين، وعليه لا يوجد ما يمنع زيارة يهود إلى الكفل مستقبلاً.

قراءة في الصحف المصرية من مراسلنا في القاهرة أحمد رجب...

مستمعي الأعزاء قدمنا لكم قراءة في بعض الصحف العربية شكراً لإصغائكم والى اللقاء...
XS
SM
MD
LG