روابط للدخول

اصدارة اوفيس الجديدة / دليل لمواقع عدد من جامعات العالم على شبكة الانترنت


مرحبا بكم مستمعي الكرام في حلقة حلقة جديد من مقهى الإنترنت، مع فوزي عبد الامير.. في حلقة اليوم، نستضيف مدير المبيعات في شركة مايكروسوفت شمال الخليج، ليحدثنا عن اصدارة اوفيس الجديدة التي ستطلق الخريف المقبل، كما نزور في حلقة اليوم، عددا من مواقع الإنترنت. و لمن يرغب في الدراسة في الخارج نقدم دليلا لمواقع عدد من الجامعات في العالم، على شبكة الانترنت.

طرحت شركة مايكروسوفت إصدارة بيتا 2 من أوفيس 2003 الجديد والملقب حتى الآن باسم اوفيس 11.
و يضم نظام اوفيس الجديد، عددا كبيرا من البرامج، فبالاضافة الى البرامج الاساسية وهي الورد والاكسل وباور بوينت واوت لوك وو الاكسس، هناك نحو عشرة برامج اخرى أُضيفت الى حزمة الاوفيس باكيت منها الفرونت بيج والببلشر والبروجكت وبرنامج جديد اسمه One Note.

و يتيح برنامج One Note، عزيزي المستمع، اخذ وتدوين الملاحظات والرسوم والكتابة بخط اليد، وحتى تسجيل الصوت عند توفر الاجهزة الملحقة اللازمة، ويفيد هذا الاستخدام بشكل اساسي أجهزة الكومبيوتر اللوح Tablet PC.

و تقول شركة مايكروسوفت إن الميزة الأهم في الاصدارة الجديدة من اوفيس 2003 هي دعمه الكامل للغة XML
(Extensible Markup Language) التي تتيح الاتصال بين مصادر مختلفة، بصفتها نسقا مشتركا، كما هو الحال مع لغة الانترنت الـ HTML وخلال حديثنا مع مدير مبيعات شركة مايكروسوفت شمال الخليج، خالد رضا سنتحدث بالتفصيل عن هذه الخاصية.

و من البرامج الجديدة التي سترفق ضمن مجموعة الاوفيس 2003 هناك برنامج الـ Smart Docs الذي يعد أحد أهم الانجازات الجديدة في الاوفيس، وهو يعمل مع جميع البرامج، لادخال دعم للغة الـ اكس ام ال، وتساعد تطبيقات الـ سمارت دوكس، في توليد تقارير معقد ومتشعبة، عن طريق اقامة وصلات ذكية بين مختلف المعلومات حتى وإن وجدت في تطبيقات مختلفة كالورد والاكسل والاكسس.
و قد تحدث عن جميع هذه المزايا الجديدة، مع مدير مبيعات مايكروسوفت شمال الخليج:

(حوار)

نكتفي مستمعي الكرام بهذا القدر من حديث خالد رضا مدير المبيعات في مايكروسوفت شمال الخليج، ونكمل حوارنا معه الاسبوع المقبل انشاء الله، كي نعرض لباقي ميزات الاصدارة الجديدة من أوفيس الفين وثلاثة.

مع نهاية كل عام دراسي وبداية عام جديد يبدأ آلاف الطلاب ممن انهوا الدراسة الثانوية او انهوا تعليمهم الاساسي في الجامعة، يبدؤون بالبحث عن فرص للدراسة الجامعية او للدراسات العليا في جامعة أجنبية وقد جمعت، في حلقة اليوم، لكل المهتمين بتكملة دراستهم عناوين لبعض الجامعات العربية والعالمية أملا أن نسهل عليهم الامر في التعرف على التخصصات الموجودة في كل جامعة وشروط القبول فيها، ومن هذه الجامعات نذكر على سبيل المثال جامعة القاهرة بمصر وعنوانها www.cairo.eun.eg، وجامعة البحرين وقطر والشارقة والعديد من الجامعات في البلدان العربية، نرجوا زيارة موقع الاذاعة على الانترنت وتصفح برنامج مقهى الانترنت للاطلاع على عناوين هذه الجامعات في الشبكة الدولية..

جامعة البحرين www.uob.edu.bh
موقع الأزهر بمصر www.alazhar.org
جامعة عمان hwww.amman.edu
جامعة اليرموك بالأردن www.yu.edu.jo
الجامعة الهاشمية www.hu.edu.jo
جامعة الإمارات www.uae.ac.ae
جامعة قطر www.qu.edu.qa
جامعة الشارقة بالإمارات www.sharjah.ac.ae
جامعة السلطان قابوس بعمان www.squ.edu.com
جامعة العلم والتكنولوجيا باليمن www.ust.edu
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا www.must.edu
جامعة حلب السورية www.alepuniv.shern.net
جامعة بيروت العربية في لبنان www.bau.edu.lb
جامعة الكويت www.kuniv.edu.kw/
جامعة العلامة إقبال المفتوحة في باكستان www.aiou.edu.pk
جامعة لاهور في باكستان www.ulhr.edu.pk
الجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا www.iiu.edu.my

و للمهتمين بشؤون الدراسة والجامعات في العالم، نشير ايضا الى موقع www.findaschool.org/ حيث يعرض هذا الموقع للمتصفح أسماء مواقع الجامعات في جميع دول العالم.. ويمكن معرفة أسماء ومواقع الجامعة في أي دولة بالضغط على اسمها في الموقع فتظهر قائمة بأسماء الجامعات، والكليات والمعاهد المتخصصة.. ومن هناك يستطيع الطالب تصفح الموقع ومعرفة شروط القبول في كل جامعة.
و أمنياتنا للجميع بالتوفيق.

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم من مقهى الانترنت.
لقاؤنا يتجدد معك كل يوم ثلاثاء، الى ذلك الحين لكم مني فوزي عبد الامير، ومن الاخراج ديار بامرني، اطيب الامنيات، ونحن بانتظار ارائكم ومقترحاتكم على عنوان البرنامج الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG