روابط للدخول

إيران تؤكد عدم وجود أي أسير حرب عراقي لديها


- قالت وكالة رويترز إن تحقيقاً في الظروف التي أحاطت بانتحار خبير الأسلحة البريطاني ديفيد كيلّي David Kelly، بدأ في محكمة في العاصمة البريطانية لندن. - أغلقت السفارة العراقية في بنغلادش أبوابها ومن المتوقع أن يغادر موظفوها في هذا الأسبوع، بحسب أسوشيتد برس. - أكدت إيران عدم وجود أي أسير حرب عراقي لديها، وفقاً لما ورد في تصريح أدلى به حميد رضا آصفي الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، وأن جميع الأسرى العراقيين قد أطلق سراحهم.

تفاصيل الأنباء..

- قالت وكالة رويترز إن تحقيقاً في الظروف التي أحاطت بانتحار خبير الأسلحة البريطاني ديفيد كيلّي David Kelly، بدأ في محكمة في العاصمة البريطانية لندن.
ونقلت الوكالة عن تيرنس تايلورTerence Taylor وهو زميل لكيلي إنه كان معروفاً على نطاق دولي ليس على نطاق المملكة المتحدة فحسب وإنما في الولايات المتحدة ودول أخرى، مضيفاً أن عمله كان رائعاً.
ويتولى القاضي براين هتون Brian Hutton التحقيق في القضية التي شغلت الأوساط السياسية البريطانية لعلاقتها بموضوع أسلحة الدمار الشامل العراقية.

- أغلقت السفارة العراقية في بنغلادش أبوابها ومن المتوقع أن يغادر موظفوها في هذا الأسبوع، بحسب أسوشيتد برس.
ونقلت الوكالة عن زهير الحق من وزارة الخارجية البنغلادشية أن البعثة أخبرتهم بأنها أغلقت أبوابها وأن موظفيها سيغادرون.

- أكدت إيران عدم وجود أي أسير حرب عراقي لديها، وفقاً لما ورد في تصريح أدلى به حميد رضا آصفي الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، وأن جميع الأسرى العراقيين قد أطلق سراحهم.
جدير بالذكر أن خمسين متظاهراً خرجوا في بعقوبة مطالبين بإطلاق سراح الأسرى العراقيين في إيران وتعويض الذين تم إطلاق سراحهم، بحسب وكالة فرانس برس.

- وصلت أسعار النفط الى أعلى معدلاتها يوم الاثنين منذ بدء الهجوم على العراق، وسجل مقياس برنت لأسعار النفط الخام ارتفاعاً جديداً حيث وصل سعر البرميل الواحد الى 30.01 دولار للبرميل الواحد.
وتقول رويترز التي أوردت الخبر إن انقطاع التيار الكهربائي أدى الى تعطل مصفى للنفط في العراق ما عرقل صادرات النفط، وأثّر في الأسعار.

- كرّر مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى وليم برنز اليوم الاثنين دعوة بلاده للدول العربية الى تأييد مجلس الحكم العراقي المؤقت.
وجاءت دعوة برنز بعد لقاء أجراه في القاهرة مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك حول التطورات في المنطقة، بضمنها الوضع في العراق، الذي زاره برنز في وقت سابق، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

- ذكرت أسوشيتد برس أن البحرية الأميركية نشرت دلافين مدربة في مياه الخليج للمساعدة في حماية السفن الأميركية وسفن قوات التحالف ولتحول دون وقوع هجمات إرهابية من خلال إعطاء تحذيرات بشأن سباحين وغطاسين معادين.
ونقلت الوكالة عن اللفتنانت جوزف فراي الناطق باسم الأسطول الخامس في البحرين قوله إن الدلافين يمكن أن تحدد مواقعهم.

- قال ناطق باسم وحدة هندسية عسكرية سلوفاكية اليوم الاثنين إن وحدته ستبدأ بإزالة الألغام في منطقة الحلة اعتبارا من يوم الثلاثاء.
وتتألف الوحدة من 85 شخصاً في منطقة تديرها القوات البولندية في الحلة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السلوفاكية.

- غادر ولي العهد السعودي الأمير عبد الله القاهرة اليوم الاثنين بعد يومين من المحادثات مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك، ركّزت على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع في العراق بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وقالت الوكالة نقلاً عن مصادر إن الزعيمين ناقشا مساعي إحلال السلام في الشرق الأوسط والوضع في العراق وتعزيز التعاون بين البلدان العربية ومواضيع تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

على صلة

XS
SM
MD
LG