روابط للدخول

إحباط محاولة لسرقة بنك استثماري في وسط بغداد


- ذكرت مجلة "ذي ايكونومست" الأسبوعية في عددها الصادر السبت ان الحكومة البريطانية متاكدة من وجود ادلة ملموسة حول اخفاء العراق اسلحة دمار شامل ستقدم قريبا. - اكد الرئيس الاميركي جورج بوش ان الاميركيين حققوا نجاحاً كبيراً في العراق خلال المائة يوم التي مرت منذ انتهاء العمليات العسكرية الاساسية. - احبطت القوات الاميركية والشرطة العراقية محاولة لسرقة بنك استثماري في وسط بغداد.

تفاصيل الأنباء..

- ذكرت مجلة "ذي ايكونومست" الأسبوعية في عددها الصادر السبت ان الحكومة البريطانية متاكدة من وجود ادلة ملموسة حول اخفاء العراق اسلحة دمار شامل ستقدم قريبا.
ونقلت المجلة عن مصدر حكومي قوله؛ نتوقع ان نتمكن اخيرا من اثبات ان جميع المعلومات الواردة في ملف ايلول حول العراق صحيحة.
واضافت المجلة ان هناك ادلة ملموسة تثبت وجود برامج عراقية سرية وضعت لاخفاء اسلحة دمار شامل.
وقالت ان المختصين يعدون تقريرا سيقدم الى رئيس الوزراء يتناول التقدم الحاصل في البحث عن اسلحة الدمار الشامل في العراق.
ونقلت المجلة البريطانية عن مصادر حكومية ان معلومات جديدة بينها ادلة مبنية على محادثات مع علماء عراقيين، ستثبت ان كميات كبيرة من الاسلحة الجرثومية تم انتاجها في العراق.

- اكد الرئيس الاميركي جورج بوش ان الاميركيين حققوا نجاحاً كبيراً في العراق خلال المائة يوم التي مرت منذ انتهاء العمليات العسكرية الاساسية.
وقال بوش للصحافيين في مزرعته في كروفورد حيث يمضي عطلته "حققنا الكثير من التقدم في مائة يوم".
وكان الرئيس الاميركي اعلن في اول ايار الماضي انتهاء العمليات العسكرية الاساسية في العراق بعد السيطرة على بغداد وسقوط الرئيس العراقي صدام حسين.
لكنه اكد ان "هناك المزيد مما يجب القيام به" سواء في العراق او في مجال مكافحة الارهاب.

- احبطت القوات الاميركية والشرطة العراقية محاولة لسرقة بنك استثماري في وسط بغداد.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن الملازم اول في الشرطة العراقية عقيل الزبيدي قوله "وصلنا بلاغ عن وجود محاولة لسرقة بنك الوركاء للاستثمار الذي يقع بالقرب من ساحة الواثق وحضرنا مع قوة اميركية وقوة من الشرطة العراقية".
واضاف "ما ان وصلنا حتى طوقنا محل الحادث وبدأنا نتبادل اطلاق النار مع اللصوص الذين نجحوا في الدخول باستخدام قنبلة رموها على الباب وكسروه ونشروا الذعر في قلوب حراس البنك".
واوضح "لكن مع الاسف تمكن اللصوص من الهروب".
وشاهد مراسل وكالة فرانس برس إثنتي عشرة سيارة اميركية تغلق جميع المنافذ التي تؤدي الى البنك، كما شاهد عشرين جنديا اميركيا يخرجون منه وهم مدججين بالاسلحة اضافة الى عدد اخر من القناصة ينتشرون فوق اسطح المباني المحيطة بالبنك.

- ذكر ضابط اميركي كبير ان القوات الاميركية في العراق تكتشف المزيد من العبوات الناسفة المبتكرة، وتلاحظ ان مهاجميها اصبحوا يفضلون توجيه عملياتهم ضد اهداف سهلة.
وقال الكولونيل مايكل لينينغتون قائد الكتيبة الثالثة في الفرقة 101 المنقولة جواً "لقد عثرنا على عبوات كثيرة في الايام الاخيرة.
وكان المسؤول العسكري الاميركي يتحدث في مؤتمر صحافي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع المندوبين الصحافيين المعتمدين في وزارة الدفاع الاميركية.
وقال ان الهجمات توجه اكثر فاكثر نحو اهداف سهلة او معزولة.
واضاف "في الاسابيع الاخيرة، كانت العمليات التي استهدفتنا اما تتم عن بعد واما ضد قوافل صغيرة"، مشيرا الى ان هذا الامر يدل على ضعف خصوم التحالف الاميركي البريطاني.
XS
SM
MD
LG