روابط للدخول

تعيين مسؤول عن تطوير القطاع الخاص في العراق


- عين الرئيس بوش السيد توماس فولي البالغ من العمر 51 عاما مسؤولا عن تطوير القطاع الخاص في العراق. - أفادت وكالة ايتار تاس بان موسكو لا تدرس موضوع إرسال قوات لحفظ السلام في العراق كما ورد على لسان نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف أمس الخميس. - حثت وكالة اللاجئين الدولية التابعة للامم المتحدة اليونان اليوم الجمعة على تمديد منع ترحيل المهاجرين غير الشرعيين العراقيين لديها نظرا لعدم استقرار الاوضاع في العراق حتى الآن.

تفاصيل الأنباء..

- عين الرئيس بوش السيد توماس فولي البالغ من العمر 51 عاما مسؤولا عن تطوير القطاع الخاص في العراق حسب ما نقلت اسوشيتيد بريس عن صحيفة غرين وج تايم واضافت ان فولي سيكون مسؤولا بشكل مباشر امام الحاكم المدني الأميركي في العراق بول بريمر.

- أفادت وكالة ايتار تاس بان موسكو لا تدرس موضوع إرسال قوات لحفظ السلام في العراق كما ورد على لسان نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف أمس الخميس. واضاف أنه لم يتم تقديم أي اقتراح لتغيير شكل الوجود العسكري حاليا في العراق. وقال أيضا إنه عند تقديم مثل هذه الاقتراحات فستقوم روسيا بدراستها في اطار مجلس الأمن. وذكرت الوكالة من جانب آخر نقلا عن فيدوتوف ان روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على الاستمرار في تبادل وجهات النظر حول قرار جديد عن العراق قد يصدر عن الامم المتحدة.

- ذكرت متحدثة باسم وزارة الدفاع السلوفاكية في نبأ اوردته الوكالة الجيكية للانباء أن وحدة من المهندسين العسكريين السلوفاكيين غادرت معسكرها في صحراء الكويت في اتجاه مدينة الحلة في المنطقة التي تسيطر عليها القوات البولونية في العراق حيث ستعمل بالدرجة الاساس في مجال إزالة الالغام.

- حثت وكالة اللاجئين الدولية التابعة للامم المتحدة اليونان اليوم الجمعة على تمديد منع ترحيل المهاجرين غير الشرعيين العراقيين لديها نظرا لعدم استقرار الاوضاع في العراق حتى الآن. وقالت المنظمة في بيان اوردته وكالة اسوشيتيد بريس إن العراق لا يمر بمرحلة ما بعد الصراع بل ما يزال في مرحلة الصراع في العديد من مناطقه. ولم تحدد الوكالة عدد اللاجئين العراقيين غير الشرعيين في اليونان غير انها ذكرت ان اكثر من الفين ومئتي ألف منهم قدموا طلبات لجوء إلى اليونان في هذا العام وحده.

- جاء في خبر اوردته وكالة رويترز ان بولندا وهي حليف للولايات المتحدة في الحرب التي قادتها في العراق تأمل في ان تبيع للجيش العراقي الجديد أسلحة أي كي – 47 . وذكرت الوكالة ان إدارة التحالف المؤقتة تفكر في تجهيز الجيش العراقي الجديد بهذه الأسلحة لكون العراقيين معتادين عليها. وتأمل بولندا كما أشارت الوكالة إلى الحصول على هذه الصفقة لانها اهم دولة حليفة للولايات المتحدة ممن تنتج هذه الأسلحة التي صممت في الاربعينات غير انها ما تزال مستخدمة في عدد كبير من دول العالم الثالث.

- اتهم إمام اكبر جامع شيعي في بغداد اعضاء المجلس الانتقالي الحاكم بكونهم عملاء لاميركا وقال إنهم لا يمثلون الشعب العراقي. وقال سيد حازم الاعرجي في خطبة يوم الجمعة في جامع موسى الكاظم إن بعض اعضاء المجلس من السنة لا يمثلون حتى اخوتنا السنة الذين ناضل بعضهم وقدم الشهداء من اجل العراق حسب قوله ثم اتهم الشخصيات المعممة في المجلس وهي اشارة إلى عبد العزيز الحكيم ومحمد بحر العلوم بانهم تحولوا إلى دمى بيد الولايات المتحدة أيضا. وقال ان هذا المجلس محكوم وليس حاكم وانه مجلس أميركي حسب ما نقلت وكالة فرانس بريس.

- أفاد شاهد عيان بتعرض عربة عسكرية اميركية عصر اليوم إلى قذائف آر بي جي في مدينة الموصل مما أدى إلى اصابة ستة جنود اميركيين بجروح. وقال شاهد العيان الذي نقلت عنه وكالة فرانس هذا النبأ ان العربة احترقت. هذا ولم يرد حتى لحظة قراءة هذا الخبر أي تأكيد من المصادر العسكرية الأميركية.

على صلة

XS
SM
MD
LG