روابط للدخول

أسر أحد قادة تنظيم فدائيي صدام / مباراة بكرة القدم بين المنتخبين السعودي والعراقي


- صرح ضابط أميركي اليوم السبت بأن القوات الأميركية أسرت أحد قادة تنظيم (فدائيو صدام) في تكريت. - تم إرجاء تعيين محامية من مدينة النجف كقاضية بسبب ما أثاره ذلك من جدل كما عُلم اليوم السبت من زميلات لها. - في أول مباراة دولية بكرة القدم تجرى في السعودية بين المنتخبين السعودي والعراقي منذ سقوط نظام صدام، حقق المنتخب العراقي فوزاً على نظيره السعودي بهدف واحد مقابل لا شيء.

تفاصيل الأنباء..

- من مقر المنظمة الدولية في نيويورك، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن دبلوماسيين في بعثة العراق بالأمم المتحدة إنه قبل سقوط صدام حسين كانوا يتلفتون حولهم بسبب الخوف من المخابرات التي قد تؤدي التقارير التي ترسلها إلى بغداد إلى الفصل أو السجن.
سعيد أحمد الذي يرأس الآن بعثة العراق في الأمم المتحدة صرح الجمعة بأنه قبل الحرب في العراق في منتصف آذار كان أربعة جواسيس يعملون انطلاقا من مقر البعثة العراقية في مانهاتن بنيويورك. وأضاف أن أكثر من كان يخشونه من أفراد مخابرات النظام السابق في البعثة هو عبد الرحمن سعد الذي طردته الولايات المتحدة في حزيران عام 2002 لقيامه "بأنشطة لا تتناسب مع وضعه الدبلوماسي."
وكان لقب سعد الرسمي هو "سكرتير أول" وهو منصب رفيع نسبيا لدبلوماسي بالأمم المتحدة.
وأوضح سعيد أحمد لرويترز أن اثنين آخرين كانا يوصفان "بالحارسين" كانا يعيشان في الدور تحت الأرضي للبعثة وكانا في حالة تيقظ مستمرة لأي عمليات انشقاق وعدم ولاء لصدام.
وأضاف أن الصحفي العراقي محمد حسن علوي الذي طردته الولايات المتحدة في شباط كان يعمل أيضا كجاسوس رغم نفي المسؤولين العراقيين.

- صرح ضابط أميركي اليوم السبت بأن القوات الأميركية أسرت أحد قادة تنظيم (فدائيو صدام) في تكريت.
وكالة فرانس برس نقلت عن الكولونيل جيمس هيكي قائد اللواء الأول في فرقة المشاة الرابعة أن الجنود اعتقلوا هذا المسؤول، الذي لم يكشف عن اسمه، بعد أن أوقفوا اثنين آخرين من معاوني صدام حسين، وقال "الليلة الماضية كانت جيدة"، بحسب تعبيره.
هذا فيما أكد ناطق عسكري أميركي بأنه جرى قبل ذلك بست ساعات اعتقال اثنين ممن وصفهما ب"اقرب معاوني" صدام حسين خلال مداهمة منزلين في تكريت.
يذكر أن القوات الأميركية شنت عمليات ضخمة خلال الأسبوع الحالي واعتقلت اكثر من 700 شخص من المتهمين بجرائم وجنح مختلفة.

- تم إرجاء تعيين محامية من مدينة النجف كقاضية بسبب ما أثاره ذلك من جدل كما عُلم اليوم السبت من زميلات لها.
وكالة فرانس برس للأنباء أفادت بأن الإدارة الأميركية كانت طرحت الأربعاء الماضي اسم نضال ناصر حسين، التي تبلغ التاسعة والأربعين، والتي كانت أول امرأة تمارس مهنة المحاماة في هذه المدينة منذ خمس وعشرين سنة إلا أن جميع أعيان النجف والسلطات الدينية رفضوا هذا الترشيح.
ونقل عن راجحة علي، إحدى زميلات نضال، قولها إن "أعلى الهيئات الدينية في النجف أصدرت فتوى برفض هذا القرار الأميركي ودعت إلى التصدي له". وأضافت "سيكون من الأفضل لها أن تسحب ترشيحها لكي تعود الأمور إلى نصابها"، بحسب تعبيرها.

- في نبأ لها من العاصمة الإيرانية، أفادت وكالة فرانس برس للأنباء بأن جنازات وطنية أقيمت اليوم السبت في طهران ومدن أخرى بإيران لـ 225 من ضحايا الحرب العراقية-الإيرانية بين عامي 1980-1988 وعثر على رفاتهم بعد الحرب الأخيرة التي أسقطت النظام السابق في العراق، كما ذكر تلفزيون الدولة.

- في أول مباراة دولية بكرة القدم تجرى في السعودية بين المنتخبين السعودي والعراقي منذ سقوط نظام صدام، حقق المنتخب العراقي فوزاً على نظيره السعودي مساء اليوم السبت بهدف واحد مقابل لا شيء. وتأتي هذه المباراة في إطار دورة الصداقة الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مدينة أبها جنوب المملكة العربية السعودية.
XS
SM
MD
LG