روابط للدخول

اعتقال رجل في مدينة تكريت / ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر في شمال العراق


- قالت مصادر مقربة من ابنتي الرئيس العراقي السابق صدام حسين إنهما لم تتقدما بطلب استلام جثتي أخويهما عدي وقصي اللذين قتلتهما القوات الأمريكية الشهر الماضي. - اعتقل جنود امريكيون رجلا في غارة ليلية في مدينة تكريت وقالوا انه يشتبه في تنظيمه هجمات بأسلوب حرب العصابات ضد القوات الامريكية في العراق. - اعلنت القيادة الاميركية الوسطى ان القوات الاميركية ضبطت كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر في شمال العراق خلال عمليات دهم قامت بها بحثا عن اعوان للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

تفاصيل الأنباء..

- قالت مصادر مقربة من ابنتي الرئيس العراقي السابق صدام حسين إنهما لم تتقدما بطلب استلام جثتي أخويهما عدي وقصي اللذين قتلتهما القوات الأمريكية الشهر الماضي.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر مقرب لرغد الابنة الكبرى لصدام التى وصلت إلى عمان يوم الخميس مع أختها الصغرى رنا وأولادهما التسعة، قوله؛ لم نتقدم بأي طلب لاستلام جثماني عدي وقصي.
ولم يوضح المصدر الأسباب وراء ذلك. وكان العاهل الأردنى قد أمر بالسماح لهما بالبقاء فى الأردن لاعتبارات إنسانية بحتة، وإنهما تقيمان حالياً فى ضيافته فى أحد القصور الملكية.

- اعتقل جنود امريكيون رجلا في غارة ليلية في مدينة تكريت وقالوا انه يشتبه في تنظيمه هجمات بأسلوب حرب العصابات ضد القوات الامريكية في العراق.
وقال اللفتنانت كولونيل ستيف راسل للصحفيين في الموقع نعتقد ان الشخص الذي كنا نستهدفه الليلة ضالع في تنظيم هجمات على قوات امريكية ونقل اسلحة للمهاجمين وايضا توفير الامن لاعضاء نظام صدام.
لم يتم اطلاق رصاص ولم يبد الرجل أية مقاومة على ما يبدو.
وقال مسؤولون امريكيون كبار في تكريت ان اثنين آخرين من الموالين لصدام اعتقلا أثناء النهار في أحدث حلقة ضمن سلسلة من الاعتقالات يقول الجنود انها ربما تقربهم من صدام نفسه.

- اعلنت القيادة الاميركية الوسطى ان القوات الاميركية ضبطت كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر في شمال العراق خلال عمليات دهم قامت بها بحثا عن اعوان للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
وقالت القيادة في بيان لها ان الفرقة 101 المنقولة جواً ضبطت داخل مخابىء اسلحة مئات قطع السلاح، بينها سبعمئة وخمس وأربعون قاذفةً صاروخية واكثر من ثلاثة آلاف وسبعمئة وثلاثين قطعة ذخيرة وإحدى وأربعين قنبلةً عنقودية واحدى عشرة قذيفةً مضادة للطائرات.
وكانت الفرقة 101 اعلنت الاربعاء عفواً عاماً في شمال البلاد عن العراقيين الذين يسلمون اسلحتهم طوعاً لقوات التحالف.
XS
SM
MD
LG